المحتوى الرئيسى

لمواجهة كورونا.. كيف قضى المصريون أول أيام حظر التجول؟

منذ 4 يوم - 2020-03-26 [66] قراءة

مجتمع

العين الإخبارية

الخميس 2020/3/26 07:23 م بتوقيت أبوظبي

أحد شوارع القاهرة خلال حظر التجول

مع تطبيق قرار حظر التجول في محافظات مصر، ابتكر المصريون عدة طرق لقضاء الوقت داخل المنازل من الساعة الـ7 مساء وحتى الـ6 صباحا.

وأعلنت الحكومة المصرية تطبيق حظر التجوال بجميع المحافظات، مع توقف جميع حركات النقل العام والخاص بداية من مساء الأربعاء ولمدة أسبوعين، ضمن الإجراءات المشددة التي تتخذها السلطات لمواجهة فيروس كورونا الجديد.

وعلى خطى الإيطاليين لجأ بعض الشباب إلى العزف من شرفات المنازل كنوع من الترفيه ووسيلة بديلة بعد إغلاق النوادي والكافيهات بشكل كامل طوال فترة حظر التجول.

وفي أحد الشوارع بمنطقة الجيزة (غربي القاهرة) عزف شاب مصري أغنية "ديسباسيتو"، وهو الأمر الذي قوبل بتفاعل واسع من سكان المنطقة معه من الشرفات، وصفّق آخرون على إيقاع العزف.

[embedded content]

كما لجأ آخرون إلى غناء الأغاني المصرية الشعبية، وتفاعل عشرات الأسر مع الأغنية الشهيرة "بنت الجيران" وسط حالة من البهجة.

وعلى مدار ساعات الحظر أصبحت شوارع مصر خالية تماما من المارة ووسائل النقل، وفي مدينة القاهرة أظهرت الصور التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي شوارع وسط القاهرة هادئة تماما في أول أيام تطبيق حظر التجول.

كما ظهرت شوارع محافظات الإسكندرية وصعيد مصر خالية باستثناء أفراد الأمن المنتشرة بين الشوارع الرئيسية والجانبية، للتأكد من التزام المصريين بقرار الحكومة، خاصة أن المخالفين لقرار حظر التجوال يخضعون لقانون عقوبات الطوارئ.

كما حرص بعض المصريين على التقاط صور لأطفالهم وأسرهم أثناء ساعات البقاء في المنزل، معربين عن اطمئنانهم لتطبيق حظر التجول وإجراءات الحكومة المصرية لمواجهة الأزمة الحالية.

وأشاد عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بالتزام المصريين بالبقاء في المنازل وتطبيق حظر التجوال، مؤكدين أن هذه المرحلة تتطلب تكاتف جميع فئات الشعب المصري مع حكومة بلاده لمكافحة الفيروس الذي صنفته منظمة الصحة العالمية كوباء.

وقدم البعض اقتراحات لممارسة أنشطة مختلفة بين القراءة والعزف والطهي خلال فترة البقاء في المنزل.

وعلى مدار الأسبوعين الماضيين أعلنت الحكومة المصرية عدة إجراءات لمواجهة الفيروس، بإغلاق تام لجميع المساجد والكنائس وتوقف الصلاة بها، إضافة لإغلاق المواقع الأثرية وخضوعها للتعقيم طوال هذه الفترة، تجنبا من تفشي كورونا بشكل أكبر، إضافة لتمديد تعليق رحلات الطيران والدراسة بالمدارس والجامعات إلى أسبوعين إضافيين.

وسجلت مصر 456 حالة إصابة و21 وفاة نتيجة فيروس كوفيد -19 حتى مساء الأربعاء.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل