المحتوى الرئيسى

روسيا تطلب وقف تبادل مقاطع الضحك: هذا ليس وقت نكات.. الإنترنت مضغوط

منذ 4 سنة - 2020-03-28 [516] قراءة

تكنولوجيا

العين الإخبارية

- وكالات

السبت 2020/3/28 01:25 ص بتوقيت أبوظبي

شعار شركة إم تي سي الروسية

طلبت شركة الاتصالات الأولى في روسيا "إم تي إس"، الجمعة، من زبائنها التوقّف عن تبادل مقاطع فيديو مضحكة للحدّ من الضغط على شبكة الإنترنت خصوصا بعد ازدياد العمل عن بعد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. 

وأوضحت الشركة أن الوقت الحالي قد لا يكون الأمثل لتبادل النكات بينما تواجه الشبكة ضغطا غير مسبوق.

وكتب المدير العام للشركة في رسالة نشرت على موقعها الالكتروني "النكات مهمّة.. لكن في هذا الوقت يجب أن نستخدم محتوى الشبكات الاجتماعية بطريقة مسؤولة".

وشركة "إم تي إس" هي أكبر مشغل اتصالات خلوية في روسيا الاتحادية ووصل عدد مشتركيها إلى 102.4 مليون مشترك في نهاية عام 2009.

وتابع مدير الشركة: "في الوضع الحالي، يمكنكم على سبيل المثال الامتناع عن إرسال الرسائل التي تحتوي على مقاطع فيديو مضحكة لعشرات الأشخاص على قائمة الاتصال الخاصة بكم".  

وأضاف "هذا لا يعني التخلّي عن مشاهدة الأفلام عبر الإنترنت أو المشاركة في مؤتمرات الفيديو في إطار العمل عن بعد".

وقال رئيس الشركة "إننا نشهد زيادة كبيرة في التحميل على الشبكة بسبب استخدام الإنترنت في المنازل في المدن الكبرى، ولا سيما موسكو، حيث ارتفع استخدام الانترنت بنسبة 30 %".

وتابع إن "النطاق الترددي للشبكة مورد مادي محدود".

وفي حين لم تطبّق روسيا العزل المنزلي الإجباري لاحتواء فيروس كورونا، فإن العديد من الروس ولا سيّما المقيمين في موسكو بدأوا العمل عن بعد قبل أسبوعين.

وكانت عدة شركات اتصالات حول العالم قد كشفت عن ضغوط كبيرة على شبكة الإنترنت جراء بقاء الناس في منازلهم تحت حظر إجباري أو اختياري، فضلا عن قيام الكثير من الشركات بتوجيه موظفيها للعمل من المنزل. 


يتحدث عن: روسيا 

المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل