المحتوى الرئيسى

بالأرقام.. أسعار الغاز في كوريا الجنوبية تهبط للأسبوع التاسع

منذ 4 سنة - 2020-03-28 [210] قراءة

واصلت أسعار الغاز تراجعها في كوريا الجنوبية للأسبوع التاسع على التوالي، متأثرة بانخفاضها عالميا.

 

وطبقا لموقع "أوبينت"، وهو موقع الكتروني معني بنشر المعلومات الخاصة بأسعار النفط، تديره المؤسسة الوطنية الكورية للنفط، تراجع متوسط الأسعار 41.8 وون ليصل إلى 1430.5 وون لكل لتر في الأسبوع الرابع من مارس/آذار الجاري.

 

  وفي سيؤول، حيث إن أسعار الغاز دائما الأعلى، تراجع متوسط السعر بواقع 35.7 وون ليصل إلى أكثر من 1524 وون لكل لتر هذا الأسبوع.

 

وارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في كوريا الجنوبية إلى 9478 حالة حتى فجر اليوم السبت، وفقا لما صرحت به سلطات الصحة العامة بعد تأكيد 146 حالة إصابة جديدة أمس.

 

وذكرت وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية أنه تم تأكيد 5 حالات وفاة جديدة أمس، ليرتفع الإجمالي إلى 144 حالة.

 

وتجاوز عدد المتعافين من كورونا بصورة تامة عدد الخاضعين للعلاج تحت الحجر الصحي، وذلك بعد 68 يوما من ظهور أول حالة إصابة في كوريا الجنوبية بتاريخ 20 يناير/كانون الثاني الماضي.

 

وبلغ عدد المتعافين 4811 بزيادة 283 شخصا عن اليوم السابق، متجاوزا عدد المرضى الخاضعين للعلاج البالغ عددهم 4523 مريضا.

 

وضاعفت كوريا الجنوبية، الثلاثاء الماضي، حزمة إنقاذ اقتصادي مزمعة إلى 100 تريليون وون (80 مليار دولار)، لمساعدة الشركات المتأثرة بفيروس كورونا ودعم أسواق الأسهم والسندات الآخذة بالتهاوي.

 

وتشمل الحزمة 29.1 تريليون وون قروضا إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة و20 تريليون وون لشراء السندات التجارية والأوراق المالية من الشركات التي تواجه أزمة ائتمان، حسبما ذكر الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن خلال اجتماع اقتصادي طارئ.

 


المصدر: اليمن العربي

تابع أيضاً

عاجل