المحتوى الرئيسى

التطورات الميدانية المتسارعة والخطيرة في مأرب تضع التحالف العربي أمام ثلاثة خيارات... ماهي؟

منذ 4 سنة - 2020-03-30 [143] قراءة

اخبار وتقارير

الإثنين - 30 مارس 2020 - الساعة 06:00 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد / خاص

قال المحلل السياسي الجنوبي عبدالخالق الحود أن التطورات الميدانية في مأرب تضع التحالف العربي أمام ثلاثة خيارات وعليه اختيار أحدهم .

وكتب الحود منشور له على "الفيسبوك" التطورات الميدانية المتسارعة في مأرب باتت تستوجب كما - اعتقد وأرى -على التحالف اختيار واحد من بين ثلاثة :

1-المضي مع الشرعية بكل اوجاعها وتخاذلها وفسادها وفشلها في كافة الملفات سياسيا وعسكريا واقتصاديا وتفاوضيا " وقفل الباب تماما مع الانتقالي وإعلان ذلك بوضوح وتحمل نتائج ذلك نصرا وخسارة .

2- التعامل مع المجلس " الانتقالي " بكل صدق ومباشرة ودعم خيارات شعب الجنوب وحشر الشرعية ووضع قرارها وقياداتها في ( الحجر الصحي ) ووقف كافة أشكال الدعم المقدم لها سياسيا وعسكريا واقتصاديا ؛ وقول ذلك بكل قوة ووضوح مهما كانت النتائج .

3- ابرام اتفاقية سلام معلنة مع الحوثيين والانسحاب من اليمن كما فعلت أمريكا من العراق بضمانات دولية تمنع أي تهديد مستقبلي .لأمنها وحدودها .

تنويه :

التخويف بشأن التهديدات المحتملة التي قد تتعرض لها السعودية وامنها القومي والخطر القادم من اليمن ؛ حديث مستهلك لا تدعمه وقائع التاريخ والجغرافيا فقد قيل ما هو أكثر من ذلك حين سقطت دمشق وقبلها بغداد .


المصدر: صحيفة المرصد

تابع أيضاً

عاجل