المحتوى الرئيسى

قائد ليبي لـ"العين الإخبارية": الجيش حرر عدة مناطق بطرابلس

منذ 4 سنة - 2020-03-30 [523] قراءة

سياسة

فاطمة بدير

الإثنين 2020/3/30 08:06 م بتوقيت أبوظبي

قوات تابعة للجيش الوطني الليبي

أعلن اللواء فوزي المنصوري، قائد محور عين زارة التابع للجيش الليبي، الإثنين، أن قوات الجيش تمكنت خلال الأيام القليلة الماضية من السيطرة علي عدة مناطق بالعاصمة طرابلس بعد دحر المليشيات الإرهابية.

وقال المنصوري، في تصريحات خاصة لـ "العين الإخبارية" إن قوات الجيش تمكنت من السيطرة علي منطقة مشروع الهضبة بالكامل وحوالي نصف منطقة ابوسليم، جنوب العاصمة طرابلس.

 وشدد المنصوري علي وجود خسائر كبيرة في صفوف المليشيات التابعة لحكومة الوفاق بقيادة فايز السراج وخاصة مليشيات مصراتة، قائلا: "أغلب المقاتلين الذين نقاتلهم من المرتزقة السورية بسبب الخسائر الكبيرة في صفوف المليشيات".

 ولفت إلي أن "أهالي منطقتي أبوسليم ومشروع الهضبة يوالون الجيش الوطني ويرحبون به لكنهم يخافون من مليشيا غنيوة الككلي".

وقال اللواء المنصوري: "تمكنا خلال المواجهات من قتل نجل شقيقة الككلي وهو قيادي يسمي علي الغراري فضلا عن قتل قيادي أخر يدعي بلبوشي".

وكان الجيش الليبي دعا شباب منطقة أبوسليم إلى الاستعداد لمهاجمة مقرات الميليشياوي غنيوة الككلي وخصوصا السجون لاطلاق سراح الشباب المسجونين علي أساس الهوية.

 ولفت الجيش، في بيان أمس الأحد، غلى هروب بعض قادة مليشيا الككلي وترك أسلحتهم، مشيرا لوجود مجموعات جاهزة للانضمام لقواته.

ودعا الجيش قواته إلى الابتعاد عن أي أعمال انتقامية خصوصا ضد من يسلم نفسه او سلاحه او يتعاون مع الجيش.

وكان العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، قد كشف لـ "العين الإخبارية" ، اليوم الإثنين، عن مقتل 40 إرهابيا من المليشيات في غارات لسلاح الجو بمحيط مدينة مصراتة غربي البلاد.

وقال المحجوب إن "قوات الجيش كبّدت المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والمعدات العسكرية، حيث بلغ عدد القتلى في منطقة أبوقرين قرابة 40 إرهابيا، فيما جرح 126 من عناصر المليشيات.

وتمكنت قوات الجيش، منذ أيام، من تحرير مدن رقدالين والجميل والعسة وزلطن الاستراتيجية قرب الحدود التونسية عقب التصدي لهجوم فاشل على قاعدة الوطية الجوية.

وحقق الجيش تقدمات كبيرة عقب السيطرة على مدينة زلطن، وتصدى لهجوم للمليشيات والمرتزقة على قاعدة الوطية الجوية الواقعة غربي العاصمة طرابلس.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل