المحتوى الرئيسى

جورجيا وقبرص تفرضان حظر تجول لمواجهة انتشار كورونا

منذ 3 سنة - 2020-03-30 [116] قراءة

سياسة

العين الإخبارية

- وكالات

الإثنين 2020/3/30 08:14 م بتوقيت أبوظبي

إجراءات احترازية خوفا من تفشي فيروس كورونا

قال جيورجي جاخاريا، رئيس وزراء جورجيا، الإثنين، إن بلاده ستفرض حظر تجول ليليا وستوقف وسائل النقل العام بما في ذلك شبكة المترو وستحظر التجمعات التي تضم أكثر من ثلاثة أشخاص ابتداء من 31 مارس/آذار في محاولة لمنع انتشار فيروس كورونا. 

وسيتم حظر حركة وسائل النقل العام بين المدن والبلدات الأصغر ولن يسمح بتجمع أكثر من ثلاثة أشخاص إلا في محالات البقالة والصيدليات فقط ولكن مع تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي.

وأعلنت جورجيا التي يبلغ عدد سكانها 3.7 مليون نسمة 100 حالة إصابة بفيروس كورونا حتى اليوم الإثنين وشفاء 18 مريضا دون تسجيل أي حالة وفاة. وكانت جورجيا قد أعلنت بالفعل حالة الطوارئ لمدة شهر من 21 مارس/آذار.

في الاتجاه نفسه، فرضت قبرص حظر تجول لاحتواء انتشار فيروس كورونا، ما يوسع نطاق إجراءات العزل العام التي تم إقرارها قبل أسبوعين بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة المسجلة في مطلع الأسبوع.

وقالت وزارة الصحة إنه ابتداء من 31 مارس/آذار يحظر على الأشخاص الذين لديهم بعض الاستثناءات مغادرة منازلهم بعد الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي.

وقالت السلطات إن القيود الجديدة ستعني أن الأشخاص الذين يغادرون منازلهم في مهمة معلنة يمكنهم القيام بذلك مرة واحدة فقط في اليوم، بينما ستتضاعف الغرامات على من ينتهكون الأمر إلى 300 يورو.

واتخذت قبرص تدابير في وقت مبكر لمنع انتشار الفيروس. وأغلقت معظم الدول الأوروبية حدودها جزئيا في 14 مارس/آذار، ثم مددت إغلاقها أمام جميع الخطوط الجوية من 21 مارس/آذار.

لكن ارتفاع عدد المصابين مطلع هذا الأسبوع أثار قلق السلطات، مثلما فعلت الطوابير الطويلة التي تشكلت أمام أجهزة الصراف الآلي في بعض المناطق صباح اليوم الإثنين.

وسجلت قبرص 35 حالة إصابة جديدة، أمس الأحد، وهو ما يزيد على ضعف عدد المصابين المعلن يوم السبت، ليصل إجمالي عدد المصابين إلى 214 حالة. وجرى تسجيل ست حالات وفاة.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل