المحتوى الرئيسى

مفاوضات معقدة ومهلة للرد.. حكاية تجديد عقد فتحي مع الأهلي

منذ 3 سنة - 2020-03-30 [193] قراءة

يشهد ملف تجديد عقد أحمد فتحي لاعب النادي الأهلي المصري، فواصل عديدة من الشد والجذب والتأجيل، علماً بأن عقده ينتهي نهاية الموسم الحالي، ليزداد الغموض حول موقف الظهير الأيمن المخضرم. 

وينتهي تعاقد أحمد فتحي مع الأهلي بنهاية الموسم الحالي، وهو ما يتيح له الانتقال إلى أي فريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بشكل مجاني.

مفاوضات معقدة

شهدت المفاوضات بين الأهلي وفتحي فترة طويلة ومعقدة مما أثار قلق الجماهير، وزادت الشائعات حول وجود أزمة في ذلك الأمر. 

وأشارت العديد من التقارير إلى إمكانية بقاء صاحب الـ35 عاماً مع الفريق الأحمر من خلال تجديد تعاقده، مقابل الحصول على راتب قيمته 25 مليون جنيه مصري. 

ولم تكن هذه المرة هي الأولى التي يتأخر فيها الأهلي في تجديد عقد اللاعب الدولي؛ إذ سبق وتكرر الأمر نفسه في موسم 2017-2018، حيث أثيرت أنباء عديدة عن اقترابه من الانتقال إلى الغريم التقليدي الزمالك بعد انتهاء عقده، قبل أن ينجح "المارد الأحمر" في الإبقاء على خدماته.  

مهلة للرد 

وطلب أحمد فتحي مهلة لمدة 48 ساعة قبل حسم مصيره مع الفريق الأحمر بشكل نهائي، سواء بالبقاء أو الرحيل عقب نهاية هذا الموسم.  

وعقدت لجنة التخطيط لكرة القدم بالأهلي، اجتماعاً مع فتحي، يوم الإثنين، للحديث حول ملف تجديد عقده الذي ينتهي هذا الموسم، وذلك بحضور أمير توفيق رئيس لجنة التعاقدات، وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة.   

وقدم النادي الأهلي عرضاً للاعب دون الكشف عن تفاصيله المالية، وجاء رد اللاعب بطلب مهلة لمدة 48 ساعة لحسم الأمر.   

ويريد الأهلي استغلال فترة توقف النشاط حالياً بسبب تفشي فيروس كورونا، لحسم مستقبل عدد من لاعبيه، علماً بأنه نجح في غلق ملفات البعض منهم في الأسابيع الماضية، على غرار صانع الألعاب وليد سليمان.

بيراميدز على الخط.. ورفض الزمالك 

ودخل نادي بيراميدز على خط المفاوضات من أجل التعاقد مع أحمد فتحي وتدعيم صفوفه في الفترة المقبلة، ما يهدد تجديد عقد اللاعب مع الأهلي. 

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى أن نادي بيراميدز يرغب في ضم فتحي نظير مبلغ مالي كبير يفوق العرض الذي تقدم به الأهلي لتجديد عقد اللاعب.  

ورغب بيراميدز في ضم فتحي الصيف الماضي، خاصة أن ممدوح عيد المدير التنفيذي الحالي للفريق، كان وكيل أعمال اللاعب، قبل قرار الأخير بالتعاقد مع شوقي.  

وأيضاً ربطت عدة تقارير صحفية أحمد فتحي بالانتقال إلى الزمالك في أكثر من مناسبة، آخرها بعد نهاية الموسم قبل الماضي، عقب انتهاء تعاقده مع الفريق الأحمر، إلا أنه فضل البقاء مرة أخرى. 

ورفض لاعب الإسماعيلي المصري الأسبق تجديد تعاقده مع الأهلي في الموسم قبل الماضي، لتثار الشكوك حول انتقاله إلى الزمالك، ولكنه جدد في النهاية.  

وأكد فتحي في تصريحات صحفية أنه رفض الانتقال للغريم التقليدي مرتين من قبل، وأنه فضل الاعتزال في صفوف الأهلي وإنهاء مشواره الكروي الكبير. 

مصير الكبار 

يبقى مصير فتحي في الأهلي أمام طريقين الأول هو تجديد عقده لمدة موسمين على غرار وليد سليمان الذي تم الإعلان عن بقائه حتى صيف عام 2022.

بينما سيكون الطريق الآخر هو عدم تجديد عقده وتوجيه الشكر له على غرار الثنائي شريف إكرامي حارس المرمى ولاعب الوسط وقائد الفريق حسام عاشور. 

فاستقر إكرامي على عدم الاعتزال والرحيل عن الأهلي نهاية الموسم الجاري، واقترب من الانتقال لأحد الأندية في الدوري المصري حيث يريد كل من بيراميدز والجونة الحصول على خدماته.

أما عاشور فلم يحسم مصيره من عرض الأهلي بالاعتزال داخل صفوف النادي وتجهيزه لمنصب إداري داخل منظومة كرة القدم في السنوات المقبلة، أو الرحيل والانتقال لنادٍ آخر. 

مشوار حافل 

ويعد فتحي من أهم لاعبي الأهلي في السنوات الأخيرة، وهو الذي حقق مع الفريق مختلف الألقاب المحلية والقارية. 

يُذكر أن فتحي انتقل إلى الأهلي في صيف 2007 قادماً من شيفيلد يونايتد الإنجليزي، وانتقل معاراً إلى كاظمة الكويتي وهال سيتي الإنجليزي، ولعب أيضاً لأم صلال القطري قبل أن يعود للأهلي في عام 2015 من جديد، ونجح في قيادة الفريق المصري للفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا 3 مرات، والدوري المصري 10 مرات.  

فتحي (35 عاماً) توج أيضا بـ3 ألقاب لكأس السوبر الأفريقي ولقبين لكأس السوبر المصري ولقب لكأس مصر. 

وشارك فتحي في 338 مباراة مع الأهلي بكل البطولات، وقد سجل 24 هدفاً وصنع 61 أخرى.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل