المحتوى الرئيسى

5 سنوات سجنًا لمروجي الشائعات حول كورونا بروسيا

منذ 4 سنة - 2020-03-31 [185] قراءة

سياسة

العين الإخبارية

- وكالات

الثلاثاء 2020/3/31 03:36 م بتوقيت أبوظبي

روسيا سجلت حتى الآن 1836 إصابة بكورونا

صوّت مجلس النواب الروسي، الثلاثاء، في قرائتين أولى وثانية على مشروع قانون يتضمن عقوبات تصل للسجن خمس سنوات لمواجهة مروجي الشائعات حول فيروس كورونا المستجد.

ووفق وكالة سبوتنيك الروسية فإنه  سيجري التصويت على مشروع القانون للمرة الثالثة والأخيرة خلال اليوم وينتظر تصديق رئيس البلاد ليدخل حيز النفاذ. 

وبموجب مشروع القانون، فإن أي شخص يقوم بنشر معلومات "خاطئة عمداً" تسببت بموت شخص أو كان لها نتائج خطيرة، يواجه السجن خمس سنوات ودفع غرامة تصل إلى مليوني روبل (23 ألف يورو). 

وينص مشروع القانون أيضاً على أن أي شخص ينشر معلومات تمس صحة الآخرين يواجه السجن ثلاث سنوات وغرامة تصل إلى 1,5 مليون روبل (17300 يورو). 

وتشكل هذه البنود جزءاً من حزمة تشريعات تتضمن أيضاً عقوبات مشددة بحق من يخالف الحجر المفروض للحدّ من انتشار وباء كوفيد-19. 

وروسيا البالغ عد سكانها 144 مليون نسمة، سجلت حتى الآن 1836 إصابة بالفيروس و9 وفيات. 

ودخلت العاصمة موسكو وسكانها البالغ عددهم 12 مليون نسمة الاثنين بعزل شامل في إجراء اتخذته أيضاً 12 منطقةً في البلاد لمنع تفشي الفيروس.

كما علقت روسيا كل الرحلات الجوية الدولية، في وقت أعلن فيه الرئيس فلاديمير بوتين إجازة في البلاد تستمر أسبوعا مع إرجاء التصويت على الإصلاح الدستوري الذي كان مقررا في 22 أبريل/نيسان المقبل.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل