المحتوى الرئيسى

بنك التنمية الآسيوي يدعم باكستان في مواجهة فيروس كورونا

منذ 3 سنة - 2020-03-31 [507] قراءة

وافق بنك التنمية الآسيوي على تقديم دعم مالي لباكستان بقيمة 2 مليون دولار لتعزيز حملة مكافحة انتشار فيروس كورونا في البلاد.

 

وأوضحت مصادر حكومية باكستانية، مساء الإثنين، أن هذا المبلغ سيتم إنفاقه على تأمين المعدات الطبية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا.

من جهة أخرى، أعلن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، الإثنين، عن حزمة دعم اقتصادي بقيمة 1.2 تريليون روبية، لإغاثة الشعب ودعم مختلف القطاعات المتضررة من الإغلاق الذي نفذته الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

ويدرس صندوق النقد الدولي حاليا إقراض باكستان لمكافحة تداعيات فيروس كورونا على البلاد، وفق ما ذكرت وسائل إعلام في إسلام آباد.

 

ونقلت وسائل الإعلام، السبت، عن كريستالينا جورجييفا، المدير العام لصندوق النقد الدولي، قولها، إن "باكستان تقدمت بطلب للحصول على تمويل من صندوق الطوارئ التابع للصندوق لميزان المدفوعات، وتجري الآن مباحثات مع السلطات الباكستانية بشأن ذلك".

 

وأضافت: "طلب باكستان، الذي سيخصص لمكافحة فيروس كورونا والإغاثة بعد المشكلات المالية الأخيرة، سيتم مراجعته في اجتماع مجلس الإدارة قريبا".

 

وارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في باكستان إلى 1528، الأحد، بعد تسجيل حالات جديدة في مختلف أنحاء البلاد، بحسب شبكة "جيو.نيوز" الإخبارية الباكستانية، الأحد.

 

ويعاني اقتصاد باكستان من أزمة اقتصادية منذ ذلك الحين، بسبب ارتفاع نسب عجز الموازنة والحساب الجاري وتراجع إيرادات الضرائب.


المصدر: اليمن العربي

تابع أيضاً

عاجل