المحتوى الرئيسى

القوات المشتركة تصد هجوماً حوثياً واسعاً على جبهات الفاخر

منذ 3 سنة - 2020-04-01 [217] قراءة

صدَّت القوات المشتركة بإسناد من المقاومة الجنوبية، فجر الثلاثاء 31 مارس/ آذار 2020م، هجوماً حوثياً واسعاً على جبهات الفاخر الشمالية والغربية والجنوب غربية، بمحافظة الضالع، جنوبي اليمن.

وقال مصدر عسكري ميداني لوكالة “خبر”، إن وحدات من القوات المشتركة مسنودة بالمقاومة الجنوبية، تمكنت، فجر الثلاثاء، من صد هجوم واسع شنته مليشيا الحوثي الإرهابية على مواقع تتمركز فيها وحدات “الأولى” في جبهات “باب غلق، وبتار، والجُب، والفاخر”

وشهدت جبهات الفاخر مواجهات بالأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، بعد أن دفعت المليشيا بكامل ثقلها في معركة واسعة ومتعددة المحاور.

وذكر المصدر، بأن المليشيا تحاول إحراز تقدم بمحورين أساسيين هما “باب غلق، والجُب”، بينما تستخدم باقي محاور الجبهات لتخفيف الضغط على عناصرها وقت احتدام المواجهات التي دائماً ما تعود منها محملة بالقتلى والجرحى، معظمهم من المغرر بهم.

في السياق، أكد أركان اللواء 30 مدرع، بمحافظة الضالع، أن مليشيا الحوثي تدفع المغرر بهم إلى محرقة الموت في جبهات الضالع.

وبحسب إعلام اللواء 30 مدرع، قال أركان حرب اللواء العقيد محمد طاهر جوال، إن ميليشيا الحوثي تقوم بدفع أنصارها إلى محرقة مستمرة لا تبالي بهم وتصنع في إعلامها انتصارات زائفة، تستخدمها بحشد المغرر بهم من شباب المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأضاف جعوال، “في كل مرة نحذر هذه الميليشيا من محاولة التفكير بالوصول فقط إلى مواقع القوات المشتركة في جبهات الضالع”.

وأشار إلى أنه “سيأتي اليوم الذي نسيطر فيه قريباً على مواقع الميليشيا ونحرر باقي المناطق من رجس وفساد وإرهاب ميليشيا الحوثي في اليمن”.

ودعا جعوال، أهالي المغرر بهم إلى الحفاظ على أبنائهم من ميليشيا الحوثي الإيرانية وفكرها المتطرف الذي يدعو للإرهاب والقتل والتدمير والفساد.

شارك هذا الموضوع:

مرتبط


المصدر: مأرب اليوم

تابع أيضاً

عاجل