المحتوى الرئيسى

أسهم اليابان تواصل الانخفاض الحاد

منذ 4 سنة - 2020-04-02 [191] قراءة

تراجعت الأسهم اليابانية للجلسة الرابعة على التوالي، الخميس، متأثرة بمخاوف من أن البلاد على شفا أزمة تتعلق بفيروس كورونا مع الارتفاع المستمر في عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس في أنحاء العالم.

 

وأغلق المؤشر نيكي على انخفاض 1.37% عند 17818.72 نقطة، مسجلا انخفاضا بنسبة 25% منذ بداية العام.

 

وحذر خبراء، الأربعاء، من أن اليابان على شفا أزمة في ظل الزيادة المستمرة في عدد الإصابات بكورونا في أنحاء البلاد، ما يرفع احتمال فرض إجراءات عزل عام وقيود أخرى صارمة على حركة السكان، مما سيضر بالنشاط الاقتصادي

.

 

 

وسجل 28 سهما صعودا على المؤشر نيكي، الخميس، مقابل هبوط 196 سهما.

 

وتكبد سهم جيه.فرونت للتجزئة المشغلة لمتاجر التجزئة الكبيرة ذات الأقسام المتعددة أكبر خسائر بالنسبة المئوية، حيث نزل 8.15%.

 

وتصدرت إنبكس كورب المنتجة للنفط الأسهم الرابحة على المؤشر بالنسبة المئوية، إذ صعد السهم 4.51%.

 

وأغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقا، الخميس، على انخفاض 1.57%.

 

ويوم الأربعاء الماضي، قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إن اليابان لم تصل بعد للمرحلة التي يصبح فيها إعلان حالة الطوارئ أمرا ضروريا لاحتواء فيروس كورونا.

 

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، أن آبي كان يتحدث في لجنة بمجلس الشيوخ بشأن قانون تم تعديله مؤخرا من شأنه السماح له بإعلان حالة الطوارئ لمواجهة الفيروس.

 

وقال آبي إنه سوف يتخذ قرارا بشأن ما إذا كان سوف يعلن مثل هذه الحالة من خلال وضع حماية حياة المواطنين وصحتهم كأولوية.

 

وأضاف آبي أن إعلان حالة الطوارئ يمكن أن يقيد حقوق المواطنين، ولكن لن يعطي رئيس الوزراء أو الدولة مزيدا من السلطة.

 

وأشار إلى أن حالة الطوارئ لا تعني إغلاقا فوريا للمدن، موضحا أنه سوف يكون من المستحيل تطبيق مثل هذا الإجراء مثلما فعلت فرنسا.

 

من جانبه، قال يوشيهيدي سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، الأربعاء، إن بلاده لا تزال على شفا حالة الطوارئ مع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

 

وأضاف سوجا للصحفيين أن السيطرة على الفيروس تحتل الأولوية لدى الحكومة التي ستفعل "كل ما هو ضروري"، للحد من التأثير على الاقتصاد، بعد أن أظهر استطلاع للرأي العام حالة من التشاؤم بين المؤسسات الصناعية بسبب الفيروس.

 

من جانبه، قال وزير الاقتصاد الياباني ياسوتوشي نيشيمورا، إن الحكومة ستعقد اجتماعا اعتياديا للخبراء بشأن جائحة فيروس كورونا، وذلك للاطلاع على أحدث التطورات الخاصة بالعدوى.

 

ودعا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي مواطنيه، السبت، للامتناع عن الاجتماعات غير الضرورية، محذرا من أن الإصابة بفيروس كورونا قد تتفاقم إذا تخلى الناس عن حذرهم، ولم يتخذوا إجراءات احتواء مناسبة.


المصدر: اليمن العربي

تابع أيضاً

عاجل