المحتوى الرئيسى

صحة الحوثيين بصنعاء تعلن عن حالة اشتباه عالية بكورونا بعد تردد عن الإعلان وتراجع قيادي حوثي عن الخبر

منذ 3 سنة - 2020-04-02 [240] قراءة

اعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة مليشيا الحوثي بصنعاء غير المعترف بها دولياً عن أن اكتشاف حالة اشتباه  اصابة بفيروس كورونا.

وذكر الناطق الرسمي للجنة العليا للاوبئة الحوثية عبدالحكيم الكحلاني خلال مؤتمر صحفي أن هناك حالة اشتباه عالية لامرأة يمنية بالاصابة بفيروس كورونا وحتى اللحظة لم يتم تاكيد الاصابة .

 وأوضح ان حالة الاشتباه لامرأة عمرها ٣٧ سنه جاءت من السعوديه وكانت اعراض الاشتباه لديها مرتفعه ولم تتأكد اصابتها فيما تم اخضاعها للحجر الصحي.

وكان مسؤول حوثي في وكالة  “سبأ” الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية تسجيل أول حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في صنعاء قبل أن يتراجع عن إعلانه. 

وذكر محمد عبدالقدوس نائب رئيس مجلس إدارة وكالة سبأ المعين من قبل الحوثيين في صنعاء في تغريدة على حسابه في تويتر، “يؤسفنا أن نعلن خبر تسجيل أول حالة كورونا في اليمن”.

ولاحقا تراجع الحوثي عن إعلانه، وقام بحذف التغريدة وكتابة تغريدة جديدة، نفى فيها الخبر، قائلًا “‏مندوبنا في الصحة فهم غلط هي حالة اشتباه قادمة من السعودية كانت تعتمر”.

يشار الى أن معلومات تداولتها وسائل الإعلام أكثر من مرة تفيد بأن الحوثيين يتكتمون على عشرات الإصابات بفيروس كورونا المستجد لقيادات حوثية عائدة من إيران.

شارك هذا الموضوع:

مرتبط


المصدر: مأرب اليوم

تابع أيضاً

عاجل