المحتوى الرئيسى

تيفيز للاعبين: لسنا قدوة وتنازلوا عن رواتبكم

منذ 4 سنة - 2020-04-02 [156] قراءة

يبدو أن المطالبات الخاصة بتخفيض أجور اللاعبين، لمواجهة التداعيات المالية السلبية نتيجة استمرار تفشي فيروس كورونا، لم تقتصر على إدارات الأندية، بل امتدت للاعبين أنفسهم.

وكانت بعض الأندية الأوروبية، قررت تخفيض رواتب لاعبيها بنسبة وصلت إلى 70 %، وذلك في إطار إجراءاتها لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا، والحفاظ على موظفيها من خطر فقدان وظائفهم بسبب هذا الوباء.

كارلوس تيفيز نجم الكرة الأرجنتينية وفريق بوكا جونيورز، انتقد ما وصفه بعدم تقديم اللاعبين أنفسهم كنماذج جيدة لمجتمعاتهم، في ظل أزمة كبيرة مثل وباء كورونا، مطالبهم بأن يكونوا قدوة، من خلال التنازل عن رواتبهم لمدة عام، وأن توجه تلك الأموال لصالح الأشخاص الأكثر احتياجا.

وقال تيفيز في تصريحات لمحطة "أمريكا" الأرجنتينية: "يجب أن يكون اللاعبين وأيضا نجوم الفن، قدوة ومثل، وأن يشاركوا المجتمع في هذه الظروف الصعبة، من خلال تقديم مبادرات ومساعدات قوية، وأنا عن نفسي سأقوم بذلك".

وتابع: "يمكن لأي لاعب كرة قدم أن يعيش لمدة 6 أشهر أو سنة دون أن يتقاضى راتبه، ولكن هناك أشخاص أكثر احتياجا لا يستطيعون العيش كل هذه المدة بدون تقاضي راتبه، للأسف، حتى الآن، لسنا كلاعبين كرة، مثالا جيدا".

وأضاف: "نحن كلاعبين لا نشعر باليأس الذي يعيشه الآخرون يومًا بعد يوم، أولئك الذين يضطرون لمغادرة منازلهم يوميا في الساعة السادسة صباحًا والعودة في السابعة بعد الظهر لإطعام أسرهم".

وأردف: "لدينا كلاعبين القدرة على إطعام أطفالنا. ولكن بالنسبة لأولئك الأشخاص اليائسين، الذين لا يستطيعون التحرك، فإنهم إذا غادروا منازلهم سيتم القبض عليهم نتيجة إجراءات تقييد التجمعات لمواجهة الفيروس، ومن ثم، لن يمكنهم إطعام أطفالهم، وهذا مقلق للغاية".

وأتم: "أنا على سبيل المثال، أعيش في واقع مختلف، اليوم لكنني مررت بلحظات صعبة في حياتي، أبرزها عندما لم يكن لدي القدرة على شراء كيلو من البطاطس أو لم أمكن أمتلك المال لوضع الطعام على الطاولة".

يذكر أن بعض الأندية بدأت بالفعل إجراءات تقشف لمواجهة وباء كورونا، حيث أعلن كلا من برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، تخفيض رواتب اللاعبين بنسبة 70%، فيما كشف يوفنتوس الإيطالي عن توصله لاتفاق مع لاعبيه على تخفيض أجور اللاعبين والجهاز الفني بقيادة ماوريسيو ساري خلال الفترة من مارس/آذار وحتى يونيو/حزيران المقبل.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل