المحتوى الرئيسى

كورونا في الجزائر.. 986 إصابة و63 وفاة

منذ 3 سنة - 2020-04-02 [226] قراءة

صحة

يونس بورنان

- الجزائر

الخميس 2020/4/2 10:21 م بتوقيت أبوظبي

أطباء في مستشفى محافظة البليدة الجزائرية

اقترب عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في الجزائر من الألف بعد أن سجلت الجزائر، الخميس، أكبر عدد إصابات جديدة منذ تفشي الوباء في البلاد نهاية فبراير/شباط الماضي. 

وفي آخر إحصائية لوزارة الصحة وإصلاح المستشفيات الجزائرية، فقد سجلت الجزائر 139 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، ويرتفع معها عدد المصابين الإجمالي بالوباء في الجزائر إلى 986 حالة مؤكدة.

كما سجلت الجزائر 5 وفيات جديدة، ليصل عدد الوفيات الإجمالي 63 وفاة.

وأعلنت الجزائر تمديد الإجراءات الاحترازية المشددة التي أقرتها في الأسابيع الأخيرة إلى غاية 19 أبريل/نيسان المقبل في محاولة لاحتواء وباء فيروس كورونا (كوفيد – 19).

وتقرر تمديد إغلاق دور الحضانة والمدارس والجامعات ومؤسسات التكوين المهني لمدة أسبوعين إلى غاية 19 أبريل/نيسان المقبل، وتقييد إجراءات الحركة الخاصة بالحجر الصحي الكلي المطبق على محافظة البليدة التي سجلت بها أكثر من 300 إصابة بالوباء.

 بالإضافة إلى توسيع قرار الحجر الصحي الجزئي إلى 16 محافظة بعد إضافة 4 ولايات ارتفعت فيها حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وهي: بجاية وبرج بوعريريج (شرق)، عين الدفلى (وسط)، مستغانم (غرب)، مع تمديد تدابير الحجر الصحي الجزئي على المحافظات الـ 11 السابقة بما فيها العاصمة من السابعة مساء بالتوقيت المحلي إلى السابعة صباحاً.

كما تقرر تمديد قرار غلق الأماكن التي تستقبل الجمهور والمحلات التجارية، وكذا وقف وسائل نقل الـمسافرين، ووقف الـمنافسات والأنشطة الرياضية.

ودعت الحكومة الجزائريين إلى "التحلي باليقظة والامتثال الصارم لقواعد النظافة والتباعد الاجتماعي، على النحو الذي أوصت به السلطة الصحية".

كما أكدت على "اتخاذ جميع التدابير من أجل ضمان الأمن الصحي والتموين الـمنتظم لـمواطنينا، فضلا عن المساعدة اللازمة للأسر والأشخاص الـمتضررين من التدابير الـمتخذ".


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل