المحتوى الرئيسى

رونالدو ونيمار ضمن أبرز 5 نجوم متضررين من كورونا

منذ 3 سنة - 2020-04-02 [134] قراءة

رياضة

سمير بدر

الخميس 2020/4/2 10:44 م بتوقيت أبوظبي

كريستيانو رونالدو

يواصل فيروس كورونا المستجد إلحاق الضرر باللاعبين والأندية الأوروبية بشكل خاص، حيث أسهم بنسبة كبيرة في هبوط القيمة التسويقية للعديد من نجوم الدوريات الـ5 الكبرى، والذين جاء في مقدمتهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

وتسبب فيروس كورونا، في إلغاء العديد من الدوريات والمسابقات الرياضية، التي جاء في مقدمتها الدوريات الأوروبية الكبرى، بجانب بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، بالإضافة إلى تأجيل كأس الأمم الأوروبية "يورو" ودورة الألعاب الأولمبية في طوكيو لعام 2021.

وسلط المركز الدولي للدراسات الرياضية "CIES"، الضوء على انخفاض القيمة التسويقية لأبرز 5 نجوم في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى.

انخفضت قيمة رونالدو إلى 65 مليون يورو بعد انتشار فيروس كورونا وتوقف البطولات، حيث كانت تتراوح قيمته قبل الفيروس ما بين 70 إلى 90 مليونا.

الدولي البرتغالي صاحب الـ35 عاما، سينتهي عقده مع اليوفي في صيف 2022، وحال رغب في الرحيل عن صفوف فريقه، ستكون قيمته في متناول العديد من الأندية.

وكان رونالدو انضم لليوفي في صيف 2018 قادما من ريال مدريد الإسباني، مقابل 100 مليون يورو.

الفرنسي بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، يعد هدفا للعديد من الأندية الأوروبية، مثل يوفنتوس وريال مدريد، اللذين يرغبان في ضمه خلال الصيف المقبل، في ظل أزماته المتكررة مع ناديه.

وأشارت تقارير صحفية إنجليزية إلى أن يونايتد لن يفرط فيه بأفل من 120 مليون جنيه إسترليني وهو الأمر الذي عرقل انضمامه إلى أي فريق في الصيف الماضي.

وكانت قيمة بوجبا التسويقية تتراوح قبل الفيروس ما بين 50 إلى 70 مليون يورو، لتنخفض إلى 35 مليون يورو بعد انتشار الوباء في العالم.

جاك جريليش جناح أستون فيلا الإنجليزي، يعد هدفا لعدة أندية يأتي في مقدمتها مانشستر يونايتد بعد المستوى المميز الذي قدمه مع "الفيلانس" خلال الموسم الحالي.

وبلغت قيمة جريليش صاحب الـ24 عاما، قبل انتشار الفيروس قرابة 30 مليون يورو، لتنخفض إلى النصف (15 مليونا).

ارتبط اسم نيمار جناح باريس سان جيرمان، بالعودة إلى برشلونة الإسباني، في ظل رغبته القوية في مغادرة نادي العاصمة الفرنسية.

وتراوحت قيمة نيمار التسويقية ما بين 90 إلى 120 مليون يورو، قبل انتشار الفيروس، لكنها انخفضت إلى 70 مليون يورو دفعة واحدة.

وجاء ذلك بعدما انضم الجناح البرازيلي إلى صفوف الفريق الباريسي في صيف 2017، قادما من برشلونة، بعد دفع الشرط الجزائي في عقده الذي بلغ 222 مليون يورو.

يعاني الجناح الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي من الإصابات منذ وصوله إلى برشلونة في صيف 2017، وهو الأمر الذي أدى إلى انخفاض قيمته رغم التعاقد معه بـ105 ملايين يورو، قادما من بروسيا دورتموند الألماني.

قيمة اللاعب الشاب انخفضت بشكل أكبر بعد انخفاض الفيروس التاجي، حيث وصلت إلى 30 مليون يورو، بعدما كانت تتراوح بين 50 إلى 70 مليونا.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل