المحتوى الرئيسى

السودان يدين إرهاب الحوثي: نؤكد دعمنا الثابت لأمن السعودية

منذ 4 سنة - 2020-04-02 [183] قراءة

سياسة

مرتضى كوكو

- الخرطوم

الخميس 2020/4/2 11:13 م بتوقيت أبوظبي

الدفاعات الجوية السعودية - أرشيفية

جدد السودان، الخميس، موقفه الثابت الداعم لأمن وسلامة واستقرار المملكة العربية السعودية. 

وأصدرت وزارة الخارجية السودانية بيانا، أدانت خلال الهجوم الإرهابي الذي قامت به مليشيا الحوثي مطلع الأسبوع الجاري، بإطلاق صواريخ باليستية على مدينتي الرياض وجازان في السعودية.

وأعربت عن استنكارها وإدانتها بأقوى العبارات لهذا "العمل الإجرامي الذي يستهدف أمن المملكة العربية السعودية وسلامة شعبها ويشكل إمعاناً من طرف المليشيات الحوثية الإرهابية في إنتهاك قواعد القانون الدولي والإنساني وتهديد الأمن والسلم الدوليين".

وأكدت تضامن السودان الكامل مع المملكة العربية السعودية وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وإستقرار وسلامة شعبها.

وقال البيان "تود وزارة خارجية السودان أن تعبّر عن موقفها الثابت تجاه أمن وسلامة واستقرار المملكة العربية السعودية الشقيقة".

وفي التاسع والعشرين من مارس/ آذار الماضي، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت صاروخين باليستيين أطلقتهما المليشيات الحوثية الإرهابية باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين في الرياض وجازان.

فيما رفضت مليشيا الحوثي الانقلابية الدعوة الأممية لوقف إطلاق النار، وتوحيد الجهود لمواجهة فيروس كورونا، رغم ترحيب الحكومة اليمنية والتحالف العربي.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل