المحتوى الرئيسى

رغم كورونا.. الخزانة الأمريكية تعتزم بيع سندات قيمتها 82 مليار دولار

منذ 4 سنة - 2020-04-02 [144] قراءة

اقتصاد

العين الإخبارية

- وكالات

الخميس 2020/4/2 11:54 م بتوقيت أبوظبي

وزارة الخزانة الأمريكية تطرح سندات طويلة الأجل

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الخميس، اعتزامها طرح كمية جديدة من السندات طويلة الأجل بفئات 3 سنوات و10 سنوات و30 عاما للاكتتاب خلال الأسبوع المقبل، بقيمة إجمالية 82 مليار دولار.

وجاء إعلان الوزارة الأمريكية، رغم انتشار وباء فيروس كورونا بصورة كبيرة في أمريكا وهو ما أدي لهروب المستثمرين من أسواق الأسهم والسندات ما دفع المركزي الأمريكي للتدخل وإطلاق موجة مشتريات لسندات الخزانة أمريكية بمليارات الدولارات.

وأوضحت الخزانة الأمريكية، أنها ستطرح سندات أجلها 3 سنوات بقيمة 40 مليار دولار، وسندات أجلها 10 سنوات بقيمة 25 مليار دولار، على أن تختتم أسبوع الطرح ببيع سندات أجلها 30 عام بقيمة 17 مليار دولار.

ومن المقرر أن تعلن وزارة الخزانة نتيجة الاكتتاب في السندات ذات الثلاث سنوات الإثنين المقبل، وفي السندات ذات العشر سنوات الثلاثاء المقبل، وفي السندات ذات الثلاثين عاما الأربعاء المقبل. 

وكانت الوزارة قد باعت في وقت سابق من الشهر الماضي سندات بقيمة 78 مليار دولار على ثلاث شرائح، وهي سندات أجلها 3 سنوات بقيمة 38 مليار دولار، وسندات أجلها 10 سنوات بقيمة 24 مليار دولار، و سندات أجلها 30 عاما بقيمة 16 مليار دولار.

وجاء الطلب على السندات من فئة الثلاث سنوات والعشر سنوات أقل من المتوسط في حين جاء الطلب على السندات ذات الثلاثين عاما أعلى من المتوسط.

وفي 13 مارس/آذار الماضي، أطلق مجلس الاحتياطي الاتحادي ( البنك المركزي الأمريكي)، موجة مشتريات لسندات الخزانة أمريكية حجمها 37 مليار دولار بآجال استحقاق مختلفة، في إطار إجراءات محسنة لضخ السيولة في الأسواق المالية. 

وقال بنك نيويورك الاحتياطي الاتحادي، الجمعة، وكيل السوق في منظومة مجلس الاحتياطي، إن المشتريات بدأت في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش وستستمر لما بعد الظهر مع استهدافها لخمسة قطاعات استحقاق مختلفة. 

وأعلن بنك نيويورك، الخميس، إنه سيزيد مشتريات سندات الخزانة ويستحدث عمليات إعادة شراء جديدة، وإنه سيضخ 1.5 تريليون دولار لأسواق قروض الليلة الواحدة هذا الأسبوع.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل