المحتوى الرئيسى

وجبات مجانية لدعم "الجيش الأبيض" ضد كورونا في مصر

منذ 4 سنة - 2020-04-04 [171] قراءة

شباب

داليا عريان

السبت 2020/4/4 10:01 م بتوقيت أبوظبي

مطعم مصري يدعم الأطقم الطبية بوجبات مجانية

رغم توقف المطاعم المصرية عن استقبال الزبائن منعا لانتشار فيروس "كورونا" الجديد، تزايدت أعباء العمل على كاترين رأفت ورفقائها داخل مطعم صغير بوسط القاهرة.  

ويعود ضغط العمل داخل هذا المطعم الصغير، إلى المبادرة الشبابية "وجبات مجانية" التي تبناها أصحاب المطعم لمشاركة الأطباء المصريين في معركتهم ضد الفيروس القاتل.

"ندعمهم لأنهم حائط الصد الأول في معركة كورونا".. بهذه العبارة فسرت كاترين رأفت أحد المسؤولين عن مشروع "مطعم" سبب إطلاق مبادرتهم لمعاونة الأطقم الطبية وهيئات التمريض العاملة بمستشفيات العاصمة المصرية.

وقالت كاترين لـ"العين الإخبارية": "أطلقنا المبادرة من أسبوعين فقط، بهدف دعم الأطقم الطبية داخل المستشفيات بالقاهرة، وبعد تفكير عن وسيلة مناسبة لدعم حائط الصد الأول في مواجهة فيروس كورونا، قررنا تسخير مطعمنا لطهي المأكولات وتجهيزها وتوصيلها إلى المستشفيات كنوع من تقديم الشكر لهم".

وترتدي الفتاة المصرية الكمامة وقفازات اليد أثناء ساعات عملها، لتقضي أغلب وقتها بين إعداد المأكولات والمشاركة في الطهي وتجهيزها لإيصالها إلى المستشفيات.

وعن أبرز التحديات التي تواجه المبادرة تقول كاترين رأفت: "طوال الوقت نحاول أن نصل لعدد كبير من المستشفيات لتقديم الدعم لجميع أطباء مصر، لكن في أوقات كثيرة ترفض بعض إدارات المستشفيات، لذا نركز بحثنا على المناطق الأكثر احتياجا لتقديم الوجبات".

تطبيق حظر التجول من الساعة الـ7 مساء حتى الـ6 صباحا بتوقيت القاهرة، لم يمنع كاترين والمسؤولين عن المبادرة من استكمال المهمة الإنسانية لدعم الأطباء، أثناء تأدية واجبهم المهني بمختلف الأقسام في المستشفيات خلال الفترات المسائية.

وبحماس شديد، تؤكد كاترين: "نلتزم بالعمل داخل المطعم حتى توقيت تطبيق الحظر، وطوال ساعات الليل نتواصل مع الأصدقاء المتطوعين الذين يتمكنوا من إيصال الوجبات إلى المستشفيات القريبة بمحيط وسط القاهرة".

وتظل المبادرة سمة أساسية تميز أصحاب مشروع "مطعم" منذ تأسيسه، حيث نجحوا في إقامة مطعم صديق للبيئة يعتمد على إعادة تدوير المواد والمخلفات والاستفادة منها إضافة لمنع استخدام البلاستيك داخل المطعم.

وتقول الفتاة المصرية: "أرسلنا الوجبات إلى مستشفى قصر العيني وحميات إمبابة ومستمرون في التواصل مع مستشفيات في الجيزة (غربي القاهرة)".

وعن تعميم فكرة المبادرة لتقدير جميع أطباء مصر، توضح: "المبادرة مستمرة وقدمنا الدعوة للمشاركة في الحملة عبر بث مباشر بصفحتنا، لجميع المطاعم والمصريين الراغبين في التطوع لتقديم الشكر لجيش مصر الأبيض، خاصة أن أعداد الوجبات تفوق الإمكانيات المتاحة لدينا".

وتختتم كاترين حديثها برسالة لجميع المصريين بضرورة التكاتف معا عبر المبادرات الإنسانية التي تسهم في مواجهة الأزمة الحالية.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل