المحتوى الرئيسى

الكشف عن إصابة "5" أسر يمنية في نفس الحي بفيروس كورونا

منذ 4 سنة - 2020-04-06 [491] قراءة

 

كشف وفاة المناضل والصحفي القديم الاستاذ، علي عبدالله الواسعي، يوم أمس الأحد في تركيا إثر إصابته بفيروس كورونا، عن إصابات عدد من الأسر اليمنية المقيمة في تركيا..

وأوضحت مصادر مقيمة في تركيا لـ "المدار برس" أن الحي الذي كان يقطنه فقيد الوطن الاستاذ علي عبدالله الواسعي، في اسطنبول في تركيا، قد تم تسجيل أكثر من عشرين حالة لأسر يمنية مقيمة في حي "بيليك دوزو" وهو واحد من أرقى الأحياء مدينة اسطنبول التركية..

وذكرت المصادر أن خمس أسر يمنية على الأقل أصيبت في هذا الحي بفيروس كورونا ولم تبلغ الجهات الصحية عن إصابتها إلاّ بعد أن تدهورت الحالة الصحية لعدد من أفراد تلك الأسر التي يحتفظ "المدار برس" بأسمائها.. ونوهت المصادر إلى أن هناك إصابات عديدة في أوساط اليمنيين المقيمين في تركيا وأن الجالية اليمنية تتكتم عن العدد الحقيقي لليمنيين المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"..

وكان الكاتب الصحفي والقيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح، علي عبد الله الواسعي، قد توفي الحد في مقر إقامته بالعاصمة التركية اسطنبول.

وقالت مصادر إعلامية، إن القيادي الإصلاحي، علي الواسعي، توفي عن عمر ناهر التسعين عامًا؛ إثر إصابته بفيروس كورونا، وخضع للعلاج في أحد المشافي التركية، قبل أن يتوفاه الأجل، مساء الأحد.

يُشار إلى أن الفقيد الواسعي، واحدا من أبرز مناضلي ثورة الـ 26 من سبتمبر، و48، وعمل في مجال الكتابة والتعليم، وكتابة التاريخ لسنوات طويلة.

وعمل الواسعي، رئيسا لتحرير مجلة "النور"، الصادرة عن حزب التجمع اليمني للإصلاح، وله عدة مؤلفات منها "مذكرات العزي صالح السنيدار، والطريق إلى الحرية".

وكان للفقيد الواسعي عمودًا ثابتا في صحيفة "الصحوة" الناطقة باسم حزب الإصلاح، تحت عنوان "وخز الضمير"، وظل يكتب فيه لعدة سنوات.

وغادر الواسعي البلاد، عقب الإنقلاب الذي نفذته مليشيا الحوثي على الدولة في سبتمبر 2014.

 


المصدر: يمن الغد

تابع أيضاً

عاجل