المحتوى الرئيسى

صحيفة: قائد حاملة الطائرات الأمريكية المقال مصاب بكورونا

منذ 4 سنة - 2020-04-06 [494] قراءة

سياسة

وكالات

الإثنين 2020/4/6 06:32 ص بتوقيت أبوظبي

قائد حاملة الطائرات الأمريكية المقال

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن إصابة القائد المقال لحاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس ثيودور روزفلت" بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأوضحت الصحيفة، في عددها الصادر اليوم الإثنين، أن الفحوصات الطبية التي أجراها القبطان بريت كروجر قائد حاملة الطائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت" أثبتت إصابته، وذلك بعد ساعات من تمسك وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر بإقالته. 

ونقلت "نيويورك تايمز" عن زميلين لكروجر في الكلّية البحريّة، أنّ فحوص الأخير أظهرت إصابته بفيروس كورونا، وأنّ عوارض المرض بدأت تظهر على القبطان قبل مغادرته السفينة الخميس الماضي. 

وكان قائد حاملة الطائرات بريت كروجر أقيل، الخميس، بعدما وجه رسالة إلى قيادته يطلب فيها الإخلاء الفوري للبارجة المتوقفة في جزيرة "جوام" في المحيط الهادئ، في ضوء إصابة العديد من أفراد طاقمها بفيروس كورونا.

ولقيت الإقالة استنكارا واسعا واعتُبرت عقوبة قاسية وغير منصفة لضابط محترم أراد حماية طاقم سفينته بمناشدته رؤساءه أن يسمحوا له بإخلاء السفينة. 

وحيّا مئات البحارة كروجر لدى خروجه من السفينة، وأظهر تسجيل فيديو تم تداوله بكثرة بعضا منهم يصفونه بأنه بطل. 

يذكر أن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر أيد، الأحد، قرار إقالة قائد حاملة الطائرات التي تضم أكثر من 4000 فرد، بعدما طالب بإخلاء بارجته التي أصيب أفراد من طاقمها بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن وزير البحرية توماس مودلي "اتخذ قرارا صعبا، لدي ثقة تامة به وبقادة البحرية وأدعم قرارهم". 

لكن إسبر الذي بدا محرجا، تحفظ عن تحمل مسؤولية هذا القرار، رافضا تحديد ما إذا كان نال موافقة هيئة الأركان العسكرية، أم لا.  

وكانت البحرية الأمريكية أعلنت، السبت، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد على متن حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" إلى 155 فرداً.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل