المحتوى الرئيسى

كورونا يضع ألواح الطاقة الشمسية بأمريكا في مأزق

منذ 4 سنة - 2020-04-06 [261] قراءة

اقتصاد

العين الإخبارية

الثلاثاء 2020/4/7 12:04 ص بتوقيت أبوظبي

علم أمريكا في إحدى محطات الطاقة الشمسية

تواجه صناعة ألواح الطاقة الشمسية في الولايات المتحدة توقعات سلبية في ظل تداعيات تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) على قطاع التشييد والمساكن بشكل خاص وعلى الاقتصاد بشكل عام. 

ويتوقع بنك مورجان ستانلي الاستثماري الأمريكي تراجع مبيعات ألواح الطاقة الشمسية للمساكن في الولايات المتحدة خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 48% سنويا وبنسبة 28% خلال الربع الثالث ثم بنسبة 17% خلال الربع الأخير من العام.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن محللي البنك القول إن المستهلكين أشاروا إلى أنهم "سيؤجلون أو يلغون خطط تجديد منازلهم" على خلفية حالة الغموض التي خلقها وباء فيروس كورونا المستجد.

في الوقت نفسه تتوقع شركة "وود ماكينزي" للاستشارات انكماش نشاط قطاع الإسكان في الولايات المتحدة خلال العام الحالي ككل بنسبة 34% مقارنة بالعام الماضي، في حين كانت الشركة تتوقع نمو النشاط بنسبة 10% خلال العام الحالي قبل تفجر أزمة الوباء.

ووفقا لطلبات الحصول على قروض أو تأجير وغير ذلك من العوامل تتوقع شركة "صن باور كورب" لألواح الطاقة الشمسية تراجع الطلب على ألواح الطاقة الشمسية السكنية خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة تتراوح بين 10% و34% سنويا، حيث سيكون التراجع الأكبر من نصيب ولايتي كاليفورنيا ونيويورك.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل