المحتوى الرئيسى

5 أمور تحفز زياش لانطلاقة قوية مع تشيلسي

منذ 4 سنة - 2020-04-07 [227] قراءة

على الرغم من أن المغربي حكيم زياش جناح أياكس أمستردام الهولندي ما زال ينتظر الموسم المقبل، لبدء مشواره مع فريق الجديد تشيلسي الإنجليزي، إلا أن هناك عدة عوامل تحفز النجم المتألق لتحقيق بداية موفقة مع البلوز.

زياش الذي اعتبره كثيرون صفقة قوية للنادي اللندني تم الإعلان عن انتقاله للبلوز بداية من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة مقابل 40 مليون يورو.

 ولعب زياش 165 مباراة بقميص أياكس، الذي وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، سجل خلالها 48 هدفا وصنع 82، وما زال أمامه المزيد ليقدمه مع الفريق حتى نهاية الموسم الحالي. 

وسيصبح زياش ثاني لاعب مغربي يحمل قميص تشيلسي بعد مبارك بوصوفة الذي لعب ضمن صفوفه خلال الفترة ما بين 2001 و2004، ضمن فريق الشباب.

وحرصت عدة أسماء على الإشادة بإمكانيات الدولي المغربي بعد إعلان انتقاله لتشيلسي خلال الصيف المقبل، وبدء مغامرة أوروبية جديدة مع البلوز بعد النجاح مع أياكس

إشادة نجم الفريق 

وحرص الإنجليزي ماسون مونت لاعب تشيلسي وأحد أبرز نجومه الفترة الأخيرة، على الإشادة بمستوى زياش، حيث قال في تصريحات لصحيفة "ميرور" البريطانية: "قبل عامين كنت ألعب في هولندا على سبيل الإعارة، لذلك كنت أعرف القليل عن حكيم زياش في ذلك الوقت، وهو لاعب جيد بشكل أكيد".

وأتم: "من الواضح أنه لاعب رائع ومن الطراز العالمي وانضم لنادي تشيلسي، لذلك أريد مرور الوقت للتدرب معه والشراكة معه في الملعب".

ثقة المدرب

ويضمن زياش ثقة فرانك لامبارد مدرب تشيلسي حيث علق المدرب الإنجليزي في تصريحات لموقع البلوز وقت الإعلان عن ضم اللاعب: "ياش لاعب رائع، نأمل أن يجلب الإبداع للفريق، لقد لفت انتباهي وهو يلعب في دوري أبطال أوروبا مع أياكس في الموسم الماضي". 

وأضاف: "أعتقد أنه كان أحد لاعبي أياكس البارزين بالبطولة، خاصة في مواجهتي توتنهام بنصف النهائي". 

وتابع: "لقد واجهناه هذا الموسم مرتين، لذلك أعرف الكثير عنه، لديه قدم يسرى رائعة، وهو يحبذ اللعب في الجانب الأيمن، لكن يمكنه اللعب خلف المهاجم أيضا".

ترحيب جماهيري

ورحبت جماهير تشيلسي بصفقة زياش بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي فور الإعلان عن الصفقة، حيث أشادوا بالإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها اللاعب المغربي وتقديمه مستوى مميزا مع أياكس مما دفع النادي الإنجليزي لضمه.

تعويض هازارد

وأبدى إيان رايت، الهداف الأسبق لمنتخب إنجلترا، ثقته بقدرة حكيم زياش على تعويض الفراغ الذي تركه البلجيكي إيدين هازارد بعد رحيله عن تشيلسي في بداية الموسم الحالي تجاه ريال مدريد الإسباني.

وقال رايت، في تصريحات صحفية: "تشيلسي قام بصفقة مميزة من خلال التعاقد مع زياش".

وتابع: "عندما تشاهدون تشيلسي يلعب، خاصة في المباراة التي يستضيف فيها منافسيه، تشعرون بغياب اللمسة الفنية التي تمكن المهاجمين من التواجد في وضعيات مناسبة للتسجيل". 

وأتم: "هازارد كان يقوم بهذا الدور بإتقان، وهو ما يفتقده الفريق اليوم، لكن أعتقد أن زياش سيكون قادرا على أن يشكل إضافة قوية في هذا الجانب، كما أتوقع أن يكون تامي أبراهام أحد أبرز المستفيدين من قدوم اللاعب المغربي".

حسرة نجم توتنهام

في المقابل أعرب الهولندي رفائيل فان دير فارت، النجم الأسبق لتوتنهام الإنجليزي، عن غضبه بسبب فشل "السبيرز" في التعاقد مع النجم المغربي حكيم زياش.

وقال فان دير فارت في تصريحات صحفية: "توتنهام أضاع صفقة زياش بغباء كبير".

وتابع: "أنا من أشد المعجبين بهذا اللاعب الذي يمتاز بقدرته على تسجيل وصناعة الأهداف في الوقت ذاته". 

وأتم: "زياش سيحمل، انطلاقا من الموسم المقبل، قميص نادي تشيلسي الذي يلعب بطريقة هولندية.. أعتقد أنه قادر على التأقلم بسهولة مع البلوز".


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل