المحتوى الرئيسى

ميليشيا الحوثي ترتكب 55 ألف انتهاك خلال مارس في الجوف

منذ 4 سنة - 2020-04-08 [453] قراءة

 

رصد مكتب حقوق الإنسان في محافظة الجوف 55 ألف حالة انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية منذ بداية التصعيد العسكري مطلع مارس الماضي بحق المدنيين من أبناء الجوف والنازحين فيها.

وحسب وكالة الأنباء الحكومية، فقد أكد وكيل المحافظة، المهندس عبدالله الحاشدي، في مؤتمر صحفي عقد، اليوم، في مدينة مارب، أن “مليشيا الحوثي الانقلابية ترتكب أبشع الجرائم بحق أبناء الجوف وفي مقدمتها القتل، والتهجير، واقتحام وتفجير المنازل، والتجنيد الإجباري للأطفال، والاختطافات، والإخفاء القسري، وتعطيل المرافق العامة والمرافق الصحية. في ظلِّ صمت وتغاضي المنظمات الدولية والمجتمع الدولي إزاء تلك الجرائم والانتهاكات”.

وأوضح مدير مكتب حقوق الإنسان في محافظة الجوف، عبد الهادي العصار، أن التقرير، الذي أصدره المكتب خلال الفترة الماضية، “يظهر حجم الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها مليشيات الحوثي بحق المواطنين من النساء والأطفال والشيوخ وكذلك ما تبعها من تدمير وتعطيل المؤسسات التعليمية والصحية والخدمية وتحويل بعضها إلى ثكنات عسكرية ومعتقلات”.

وأفاد “العصار” أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران “ارتكبت 11 ألف حالة تهجير من مدينة الحزم والمديريات المجاورة وحرمان 31 ألف طالب من مواصلة تعليمهم وتوقيف 5 آلاف معلم عن التدريس وانقطاع مرتباتهم، فضلاً عن نزوح 7 آلاف أسرة إلى محافظة مارب، وتعثر 126 أسرة في الصحراء أثناء النزوح وتعرض 219 أسرة للسرقة والنهب أثناء النزوح من قبل خلايا وعناصر حوثية”.

وذكر أن “الانتهاكات شملت، أيضاً، حالات القتل والإصابة وضحايا الألغام والاختطاف التعسفي والإخفاء القسري ونهب وسرقة المحلات التجارية والمنازل، وكذا حالات اقتحام المقرات العامة والخاصة ونهب الممتلكات وإتلاف وتضرر المركبات ومنع وصول احتياجات السكان”.

 

 

 


المصدر: يمن الغد

تابع أيضاً

عاجل