المحتوى الرئيسى

فوائد الكركم تقوية المناعة والحد من الفيروسات

منذ 1 شهر - 2020-04-08 [133] قراءة

الكركم يعد من النباتات التي تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، وقد استخدم قديما في الطب الصيني والهندي، وهذا يجعل له العديد من الفوائد الغذائية الهامة للجسم.

أوضح التقرير المنشور عبر موقع " 

medicalnewstoday

"، أن الكركم له العديد من الفوائد الغذائية، حيث إنه يحتوى علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والحديد والفسفور والمغنسيوم والكالسيوم، والبوتاسيوم والزنك، وفيتامين سي وهـ وك، وهذا يجعله قيمة غذائية جيدة ومفيدة لمن يتناوله.

فوائد الكركم

 

يقدم التقرير، العديد من فوائد تناول الكركم، ومنها:

-يحتوي الكركم علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والمواد المضادة للفيروسات، وهذا يجعله من النباتات التي تقلل من فرص الإصابة والتعرض للالتهابات، كالتهاب المفاصل.

-تناول الكركم يجعلك تحظي بالعديد من الفوائد الصحية، أبرزها الحد من الإصابة بالفيروسات، لأنه يعمل علي تقوية الجهاز المناعي، ويجعله يحارب أي فيروس يحاول دخول الجسم.

-يعمل الكركم علي تسكين الألم، فهو يعمل كمسكن قوي يحد من التعرض للشعور بألام الشديدة.

-يعمل الكركم علي تطهير الجروح، لأنه يحتوي علي مضادات للالتهابات التي تسهل أيضا عملية التئامها، وتجنب تركها لأي علامة في الجسم.

-للأشخاص الذين يتناول الكركم باستمرار فأنتم أقل عرضة للإصابة بالأمراض الجلدية، لأنه يساهم في علاجهم بشكل ملحوظ.

-أوضح التقرير، أن تناول الكركم يعد من الحيل الجيدة لمرضي الربو، فهوي يحتوي علي موادة تقلل من حدة الإلتهابات ، ولذا فهو يعالج هذا الأمر.

-لأن  الكركم يحتوي علي مضادات للبكتريا والفيروسات، فهذا يجعله من النباتات التي تساعد في علاج نزلات البرد والأنفلونزا.

-أثبتت الدراسات الطبية، أن تناول الكركم يساعد في الحد من الإصابة بالسرطان، وذلك يرجع لإحتوائه علي مادة  "كيوركيومين"، الذي يعمل علي محاربة الخلايا السرطانية، وأيضا احتوائه علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة يساهم بشكل كبير في الحد من الإصابة به.

-أوضح التقرير، أن تناول الكركم يوميا يساعد في تنقية وتطهير الجسم من السموم، ويحافظ علي صحة الكبد.

-أشار التقرير، أن تناول الكركم له دور كبير في زيادة نسبة حرق الدهون في الجسم، ولذا فهو يعمل علي التخلص والقضاء علي الوزن الزائج، دون التعرض لأي مشاكل صحية، ولا نقص في العناصر التي يحتاجها الجسم.


المصدر: صحيفة المرصد

تابع أيضاً

عاجل