المحتوى الرئيسى

موجز العين الاقتصادي.. صعود النفط وتعافي اقتصاد الصين وأول صكوك لمصر

منذ 4 سنة - 2020-04-08 [165] قراءة

اقتصاد

العين الإخبارية

الأربعاء 2020/4/8 04:30 م بتوقيت أبوظبي

موجز العين الاقتصادي

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ارتفع خام القياس العالمي برنت اليوم الأربعاء، 21 سنتا أو 0.8% إلى 32.08 دولار للبرميل بعد أن انخفض 3.6% أمس الثلاثاء.

أكدت التقارير الاقتصادية الصادرة خلال الأسابيع القليلة الماضية إلى أن الحياة بدأت تعود إلى طبيعتها تدريجيا في النشاط الاقتصادي بالصين، مع عودة معظم الشركات إلى العمل.

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر على طرح أول إصدار صكوك بسوق المال المصري بقيمة إجمالية قدرها 2 مليار جنيه مصري نحو 127.4 مليون دولار أمريكي لصالح الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني التابعة لمجموعة طلعت مصطفى.

رصدت مؤسسات مالية نشاطا ملحوظا في عمليات "غسل الأموال" في أستراليا، وأبلغ بنك "إتش إس.بي.سي أستراليا" سلطات الرقابة المالية في أستراليا عن وجود معاملات يشتبه في انتهاكها لقوانين مكافحة تبييض الأموال هناك.

قال روحاني خلال اجتماع للحكومة الإيرانية: "ندفع حصتنا لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، وجزء من احتياطاتنا تحت تصرفهم، وإذا كان من المقرر أن يكون الرد على طلبنا للحصول على قرض هو التمييز بين إيران وبين الدول الأخرى، فإن هذا غير مقبول بالنسبة لنا".

تستعد حكومة هونج كونج للإعلان عن جولة جديدة من التدابير التحفيزية لدعم الاقتصاد المتعثر وسط أزمة فيروس كورونا، وهي حزمة قال تقرير إعلامي محلي إن إجماليها يمكن أن يتجاوز 100 مليار دولار هونج كونج ما يعادل 12.9 مليار دولار.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل