المحتوى الرئيسى

الكشف عن عدد المصابين بكرونا في العاصمة وموجة قلق ورعب تسود جنوب صنعاء والحوثي تفرض عدة إجراءات

منذ 3 سنة - 2020-05-18 [229] قراءة

الكشف عن عدد المصابين بكرونا في العاصمة وموجة قلق ورعب تسود جنوب صنعاء بعد وفاة شخص وإصابة آخرون بالفيروس في حزيز والحوثي تفرض عدة إجراءات

نيوز ماكس1

افادت مصادر طبية في العاصمة المحتلة صنعاء، بعدد الحالات المؤكد إصابتھا بفیروس، كورونا المستجد، في صنعاء، وتتكتم ملیشیا الحوثي عن الإعلان عنھا.

وأكدت المصادر، إن عدد الحالات التي تم التأكد منھا مخبریاً وصلت حتى الیوم إلى اكثر من 409 حالة إصابة بينما تجاوزت عدد الحالات المشابهة الالف حالة ناهيك عن عدد الحالات التي تم الحجر الصحي عليها تجاوزت الالاف  .

وأضافت المصادر أن صنعاء تسجل حالات إصابة یومیاً بالوباء المستجد, كما أن بعض الحالات لیست خطیرة وتخضع للحجر المنزلي.

وأشارت ذات المصادر إلى أن مركزي العزل في مستشتفیي الكویت والشیخ زاید یعملان بطاقتھما الاستیعابیة الكاملة، لكنھا غیر قادرة على استقبال مزید من الحالات.

ولفت إلى أن الملیشیات أعلنت عن خطوة جدیدة لإنشاء مستشفى میداني بسعة ثلاثة آلاف سریر, غیر أنھا لم تنفذ ھذه الخطوة التي وصفت بالضروریة.

ونبهت المصادر المواطنين في صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات على ضرورة اتخاذهم أقصى الاحتیاطات الضروریة واللازمة لمكافحة وباء كورونا القاتل.

الى ذلك انتاب عدد من المواطنين القلق الشديد والرعب، نتيجة لوفاة شخص وإصابة آخرين بفيروس كورونا في منطقة حزيز جنوب العاصمة صنعاء .

وتحدثت مصادر محلية  اليوم الإثنين أن العقيد أحمد عيسى توفي يوم أمس الأول بفيروس كورونا وأصيب عدد من أفراد أسرته بالمرض كما أن الحوثيين قاموا بتطويق منزله بعربتين عسكريتين في منطقة حزيز بسنحان جنوب العاصمة صنعاء وتم أخذ أفراد أسرته على متن سيارات الإسعاف لفحصهم والتي كانت مرافقة للحملة الحوثية .

وأضافت المصادر أن الحوثيين قاموا بإغلاق منطقة حزيز إثر إكتشاف 9 إصابات ووفاة بكورونا، كان آخرها لامرأة من المنطقة نفسها تم دفنها في جنحة الليل بمقبرة بيت الحضرمي بسنحان والقريبة من حزيز .

وأكدت المصادر أن الحوثيين مازالوا يتكتموا عن الاسباب الحقيقية للوفاة والتي يتم ارجاعها إلى أسباب أخرى كما أنها تتعامل مع المصابين وكانهم مجرمين وخاصة الغير مواليين لهم .

هذا وقامت المليشيا الحوثية بعملية رش وحظر تجوال في سوق حزيز والذي ظهر بشبه خالي من السكان وسط تخوف المواطنين من عدم كشف الحوثيين للحقائق وتفشي المرض .

نيوز ماكس1


المصدر: نيوز ماكس 1

تابع أيضاً

عاجل