المحتوى الرئيسى

في العاصمة صنعاء .. وفاة ثلاثة قضاة بـ “كورونا” والتحفظ على جثامينهم (اسماء) وتسجيل حالات إصابات جديدة في ثلاث محافظات يمنية

منذ 3 سنة - 2020-05-21 [196] قراءة

في العاصمة صنعاء .. وفاة ثلاثة قضاة بفيروس كورونا والحوثي تتحفظ على الجثامين وتسجيل حالات إصابات جديدة في ثلاث محافظات يمنية

نيوز ماكس1

كشف مصدر قضائي في صنعاء عن وفاة ثلاثة من القضاة، مساء الثلاثاء، بفيروس كورونا المستجد، بينما مليشيا الحوثي المدعومة من إيران وذراعها في اليمن، أجبرت أهاليهم على التكتم عن سبب الوفاة في إطار نهجها المتعمد للتستر على الوضع الوبائي الخطير في مناطق سيطرتها.

وقال المصدر ، إن القضاة اللذين توفوا هم القاضي عبدالله الجديري و القاضي علي العامري عضو نيابة بني مطر، والقاضي أحمد عباس عضو نيابة جزائية إب.

ولفت المصدر إلى أن مليشيا الانقلاب سلمت لأهالي الثلاثة القضاة شهادات وفاة تفيد أنهم توفوا بسبب التهاب رئوي حاد وهو التشخيص الطبي الذي تتبعه المليشيا لتوصيف حالة من يتوفون بالفيروس القاتل، ولكنها تحفظت على جثامين الثلاثة القضاة وامتنعت عن تسليمها لأهاليهم وأبلغتهم أنها ستقوم في وقت لاحق بإجراءات دفنهما بطريقتها الخاصة.

تسجيل حالات إصابات جديدة بكورونا في ثلاث محافظات يمنية

الى ذلك كشفت اللجنة الوطنية لمواجهة فيروس كورونا، اليوم الأربعاء، إحصائية جديدة لعدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا، والتي تم تسجيلها خلال الساعات الأخيرة في المحافظات اليمنية المحررة .

وذكرت اللجنة في احاطتها عن مستجدات الحالة الوبائية لفيروس كورونا أنه تم تسجيل (13) حالة إصابة جديدة بينها حالة وفاة في ثلاث محافظات.

وأوضحت اللجنة أن ثلاث حالات احداها حالة وفاة، سُجلت في محافظة حضرموت شرق البلاد، وحالتين في محافظة لحج، إضافة إلى ثمان حالات في محافظة حضرموت.

وأشارت اللجنة الى أن إجمالي الحالات المؤكدة منذ العاشر من أبريل ارتفع إلى غاية اليوم، إلى (180) حالة بينها (29) وفاة و(5) حالات تعافي.

نيوز ماكس1

Tags: الحوثي تتحفظ على الجثامين, العاصمة صنعاء, تسجيل حالات إصابات جديدة في ثلاث محافظات يمنية, كورونا, وفاة ثلاثة قضاة


# صنعاء 

المصدر: نيوز ماكس 1

تابع أيضاً

عاجل