المحتوى الرئيسى

"أسس الاختيار" تمهد طريق بوكيتينو نحو نيوكاسل

منذ 6 شهر - 2020-05-23 [87] قراءة

رياضة

العين الرياضية

السبت 2020/5/23 02:30 ص بتوقيت أبوظبي

أبدى الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير السابق، استعداده للعمل من جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسط تقارير تربطه بقيادة فريق نيوكاسل يونايتد في الموسم المقبل.

المدرب الأرجنتيني أقيل من تدريب الفريق اللندني بنهاية العام الماضي، لكنه ارتبط مؤخرا بالعودة إلى البريمييرليج عبر بوابة نيوكاسل، في ظل أنباء تفيد بانتقال ملكية النادي خلال الفترة المقبلة.

وخلال مقابلة مع شبكة "سكاي سبورتس"، قال بوكيتينو: "أنا أحب إنجلترا، وأرغب في مواصلة العيش داخل مدينة لندن، لكني منفتح في الوقت ذاته على العمل في دول مختلفة".

المدرب الأرجنتيني أكد استعداده للعودة للعمل رفقة طاقمه التدريبي الذي "أصبح أفضل"، مضيفا: "لقد تعلمنا الكثير من تجاربنا في إسبانيول وساوثهامبتون وتوتنهام".

أسس الاختيار

وفيما يتعلق بوجهته المقبلة، قال: "هناك أمران على قدر من الأهمية، أولهما هو الناس، أي الجماهير التي تدعم وتقف خلف النادي".

وأضاف: "هذا هو الهيكل الذي يُبقي الكيانات التي تدعم أندية كرة القدم، أما الآخر فهو أفكار وطموحات النادي".

واستطرد: "كل ناد لديه ثقافة وفلسفة وطريقة عمل مختلفة وكذلك خطط متباينة بشأن النجاح، ولكي تكون ناجحا في ناد واحد، يجب عليك الفوز بدوري أبطال أوروبا أو البريمييرليج، بينما تكون ناجحا بالنسبة لآخرين إذا أنهيت الموسم بين الـ4 أو الـ6 الكبار".

واستدل بوكيتينو بتوتنهام على ذلك، بقوله: "كان النادي يريد بناء استاد جديد، وفي ذات الوقت يخلق فريقا ينافس به من أجل تقليص الفجوة مع الـ4 الكبار".

وأكمل: "هذا ما ينبغي عليك إدراكه عند التفاوض مع أي ناد، من أجل العمل لاحقا على تحقيق الأهداف التي يسعى إليها الفريق".

وبسؤاله عن مدى إمكانية توليه تدريب فريق خارج الـ6 الكبار، أجاب: "المشكلة تتعلق بمن هم الـ6 الكبار؟ فهؤلاء الـ6 يتغيرون طوال الوقت، ففي الموسم الحالي، توتنهام وأرسنال كانا خارج هذا التصنيف".

وأتم: "يجب أن تحترم كافة الأندية، فجميعها تبذل قصارى جهدها وتستثمر أموالها، وكل موسم يكون لديها طموح مختلف، سواء بالتواجد بين الـ6 أو الـ4 الكبار".

تجاهل نجوم توتنهام

وفي سياق آخر، لم يضع بوكيتينو أي من لاعبيه السابقين في توتنهام ضمن قائمة أفضل 3 لاعبين في الدوري الإنجليزي.

وبسؤاله عن لاعبيه المفضلين في الدوري الإنجليزي، أجاب: "سأختار (كيفن) دي بروين (لاعب مانشستر سيتي) في البداية، ومن بعده زميله (سيرخيو) أجويرو".

واختتم: "ربما اختار أيضا (روبرتو) فيرمينو (مهاجم ليفربول)، حيث أنني لدي قائمة بـ100 لاعب، بإمكاني الاختيار فيما بينهم".

وتجاهل المدرب الأرجنتيني بذلك عدد من نجوم توتنهام، أمثال المهاجم الإنجليزي هاري كين والكوري الجنوبي هيونج مين سون.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل