المحتوى الرئيسى

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي

منذ 3 سنة - 2020-05-25 [244] قراءة

أصدرت الحكومة البريطانية إرشادات جديدة للفرق في مختلف الألعاب الرياضية الجماعية، في خطوة تؤكد قرب عودة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتوقف الدوري الإنجليزي الممتاز منذ منتصف شهر مارس/ آذار الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

خطوة جديدة

وبموجب الإرشادات الجديدة التي صدرت اليوم الإثنين من قبل الحكومة البريطانية، فإنه ستبدأ المرحلة الثانية من خطة عودة المنافسات الرياضية الاحترافية وعلى رأسها الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي تلك المرحلة الثانية سيُسمح للفرق الرياضية الآن ومن بينها أندية كرة القدم بالتدرب في مجموعات أكبر  يصل عددها إلى 12 لاعبا، مع الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي وأبرزها مسافة مترين بين كل لاعب.

بعد ذلك، سيكون مسموحا في مرحلة لاحقة للأندية بخوض التدريبات الجماعية بشكل كامل باحتكاك طبيعي بين الأندية، مع الالتزام أيضا بالإجراءات الطبية الصارمة.

وكانت أندية البريمييرليج، بدأت من الثلاثاء الماضي، تنفيذ المرحلة الأولى، والمتمثلة في العودة للتدريبات، بعد توقف شهرين، علما أن تلك الخطوة سبقتها خضوع لاعبي وأعضاء الأجهزة الفنية بالمسابقة لاختبارات كورونا، والتي كشفت عن إصابة 8 فقط بهذا الفيروس.

التدريبات في المرحلة الأولى كانت اشتملت على قواعد طبية صارمة، أبرزها قيام كل نادٍ بعمل مجموعات تتكون الواحدة من 5 لاعبين على حد أقصى، لخوض تدريبات بالكرة وبدونها، شريطة أن يكون هناك التزاما بقواعد التباعد الاجتماعي.

الخطوة التالية

وبعد بدء سريان المرحلة الثانية من خطة عودة الأنشطة الرياضية الاحترافية، بات من المتوقع أن تتجه الأنظار لموعد إصدار الحكومة للإرشادات الخاصة بـ"المرحلة الثالثة"، والتي يتوقع أن تكون متعلقة بكيفية خوض المنافسات والمباريات الكروية.

وتأمل رابطة البريمييرليج في استئناف المسابقة من الجولة 30 خلال الفترة من 12 إلى 19 يونيو/ حزيران المقبل.

وتعول الرابطة كثيرا على فحوصات كورونا المنتظر إجرائها على لاعبي ومدربي الأندية العشرين للمسابقة يومي الإثنين والثلاثاء، حيث تأمل أن لا يكون عدد المصابين كثيرا، حتى يكون ذلك بمثابة نقطة انطلاق لحسم موعد عودة الدوري خلال الاجتماع المرتقب للأندية مع الرابطة يوم الأربعاء المقبل.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل