المحتوى الرئيسى

اليابان تحدد موعد استئناف رحلات السفر الداخلي

منذ 3 سنة - 2020-05-25 [213] قراءة

سياحة وسفر

العين الإخبارية

- وكالات

الإثنين 2020/5/25 01:32 م بتوقيت أبوظبي

أعلن رئيس الوزراء ​الياباني شينزو آبي عن رفع قيود رحلات السفر الداخلي، ابتداء من 19 يونيو/حزيران المقبل​​​​​​​.

وقال إنه سيتم رفع حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، مضيفا أن بلاده نجحت في السيطرة على انتشار فيروس كورونا خلال أقل من شهرين.

وألغيت قيود التباعد الاجتماعي عن معظم اليابان في 14 مايو/أيار مع تراجع عدد الإصابات الجديدة ولكن الحكومة أبقت القيود في طوكيو وأربع مناطق أخرى.

وتهدف اليابان إلى جذب 40 مليون سائح خلال العام الجاري، لكن هذا الهدف أصبح محل شك في أعقاب قرار الصين منع المجموعات السياحية من السفر إلى خارج البلاد.

وقالت يوريكو كويكي محافظة طوكيو إن العاصمة ستدخل بسرعة إلى "المرحلة الأولى" من رفع القيود إذا أنهت الحكومة حالة الطوارئ. وسيسمح ذلك للمكتبات والمتاحف باستئناف نشاطها وستظل المطاعم مفتوحة لفترات أطول في المساء.

وستتضمن المراحل التالية إعادة فتح المسارح ودور السينما وأراضي المعارض.

وسجلت الدولة صاحبة ثالث أكبر اقتصاد في العالم أكثر من 16600 إصابة و839 وفاة حتى الآن بالفيروس، وفق ما ذكرته هيئة الإذاعة والتلفزيون العامة.

وسجلت صادرات اليابان في أبريل/نيسان الماضي أسوأ تراجع شهري منذ الأزمة المالية في 2009، بينما يشل وباء فيروس كورونا "كوفيد-19" جزءا كبيرا من الاقتصاد العالمي ويستبعد الخبراء تحسنا قريبا.

وأعلنت وزارة المالية اليابانية، الخميس الماضي، أن قيمة صادرات ثالث قوة اقتصادية في العالم تراجعت في أبريل/ نيسان الماضي إلى 5202.3 مليار ين (44 مليار يورو)، بنسبة انخفاض 21.9% عن نفس الشهر من العام الماضي. 

وهذا التراجع للشهر السابع عشر على التوالي، هو أعلى انخفاض شهري تسجله الصادرات اليابانية منذ 11 عاما.

وكان خبراء الاقتصاد في وكالة بلومبرج للأنباء الأمريكية، يتوقعون تراجعا أكبر بقليل (22.2 %) في أوج إجراءات العزل في الولايات المتحدة وأوروبا في أبريل/ نيسان الماضي، والتي شلت اقتصاداتها.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل