المحتوى الرئيسى

إسبانيا للسياح الأجانب.. ننتظركم فى يوليو

منذ 3 سنة - 2020-05-25 [287] قراءة

سياحة وسفر

العين الإخبارية

الإثنين 2020/5/25 01:45 م بتوقيت أبوظبي

قالت وزيرة السياحة الإسبانية اليوم الاثنين إن السائحين الأجانب يمكنهم حجز عطلاتهم في بلادها بداية من يوليو تموز حيث سيكون الحجر الصحي الذاتي لمدة أسبوعين للمسافرين القادمين من الخارج قد تم تعليقه غالبا بحلول ذلك الموعد.

وإسبانيا التي تعتمد بشكل أساسي على السياحة هي إحدى أكثر دول العالم تضررا من فيروس كورونا وهي تعمل حاليا على تخفيف القيود الصارمة تدريجيا لكنها تبقي على الحجر الصحي للزائرين لمنع حدوث موجة ثانية من العدوى. 

وقالت الوزيرة رييس ماروتو في مقابلة مع محطة الإذاعة المحلية أوندا ثيرو "من المناسب تماما التخطيط للعطلات الصيفية في إسبانيا في يوليو". 

ودخلت إسبانيا الآن الشهر الثالث من حالة الطوارئ الوطنية بعد أن شهدت واحدة من أكبر معدلات الوفاة بفيروس كورونا في العالم مقارنة بعدد سكانها. وكانت مدريد الأكثر تضررا من الوباء. 

وكان رئيس الوزراء بيدرو سانتشيث أعلن يوم السبت أن إسبانيا ستعيد فتح حدودها أمام السياحة الدولية بدءا من يوليو تموز. وتمثل السياحة ما يزيد على 12 بالمئة من الناتج الاقتصادي لهذا البلد. 

وحتى أمس الأحد بلغ إجمالي الوفيات بسبب كورونا 28752 بينما سجلت حالات الإصابة 235772 حالة.

 وبدأت إسبانيا الخروج تدريجيا من إجراءات عزل عام وصفت بأنها من بين الأشد صرامة في أوروبا منذ تطبيقها في 14 مارس آذار.  

وذكر تقرير إخباري أن عدد الأشخاص الذين وصلوا جوا إلى إسبانيا خلال الشهر الماضي تراجع بنسبة 99.7% عن الشهر نفسه من العام الماضي. 

ومن المقرر أن تتم إعادة فتح شواطئ في العديد من المناطق السياحية بإسبانيا، إلى جانب جزر الكناري والبليار ومايوركا، للسباحة والاستمتاع بحمامات الشمس بدءا من يوم غد الاثنين.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل