المحتوى الرئيسى

الجمهور يحرم دورتموند من تفوقه الوحيد على بايرن في الكلاسيكو

منذ 3 سنة - 2020-05-25 [212] قراءة

لن يتمتع فريق

بروسيا دورتموند

بأي ميزة تمنحه التفوق على غريمه التقليدي بايرن ميونيخ خلال مباراة الكلاسيكو التي ستجمع بينهما، الثلاثاء، على ملعب سيجنال إدونا بارك، في الجولة الـ28 من منافسات الدوري الألماني.

المباراة دائما تحمل ندية من نوع خاص، لا سيما عند إقامتها على ملعب الفريق الأصفر، في ظل المساندة الجماهيرية القوية التي يتمتع بها، غير أنه سيفقد تلك الميزة في مباراة الثلاثاء، بسبب غياب الجماهير عن الملاعب لانتشار فيروس كورونا.

الدوري الألماني كان قد عاد للانطلاق، السبت قبل الماضي، حيث لُعبت الجولتان 26 و27، قبل أن تُستأنف مباريات الجولة يوم الثلاثاء، بالكلاسيكو الألماني الذي يشهد تفوقا ملحوظا للفريق البافاري قبل بدايته.

صراع الصدارة

يتصدر بايرن ميونيخ ترتيب فرق "البوندسليجا" برصيد 61 نقطة، بفارق 4 نقاط عن بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني بـ57 نقطة، بعد مرور 27 جولة من عمر المسابقة.

فارق الـ4 نقاط يعني أن بايرن يحتاج إلى 6 انتصارات في المباريات الـ7 المتبقية لكي يتوج بالمسابقة، وفي حالة الفوز على دورتموند، سيكون الفريق البافاري بحاجة لـ4 انتصارات باللقاءات الـ6 الأخيرة.

على الجانب الآخر، لن يكون أمام بروسيا دورتموند إلا سبيل وحيد ضد بايرن، وهو البحث عن الفوز، لأنه الطريق الوحيد للتشبث بآمال المنافسة، حيث أنه سيقلص الفارق إلى نقطة وحيدة، قبل 6 جولات من النهاية.

الأرقام التهديفية

يتفوق بايرن على دورتموند في كل ما يتعلق بالأهداف، فبايرن هو صاحب أفضل هجوم، بتسجيل 80 هدفاً.

وتلقي الفريق البافاري 28 هدفا، كثاني أفضل دفاع بفارق هدف وحيد خلف ريد بول لايبزيج.

على الجانب الآخر، يحتل بروسيا درتموند المركز الثاني هجومياً بتسجيل 74 هدفاً، والرابع دفاعياً بتلقي 33 آخرين، خلف لايبزيج وبايرن ميونيخ وباير ليفركوزن.

الأهداف والصناعة

على مستوى الهدافين وصناع اللعب، فإن بايرن يتفوق أيضا على "الأصفر والأسود"، حيث يتصدر مهاجمه روبرت ليفاندوفسكي ترتيب هدافي المسابقة برصيد 27 هدفاً.

ويتفوق المهاجم البولندي على الألماني تيمو فيرنر، صاحب المركز الثاني بـ21 هدفا، والألماني جادون سانشو، لاعب دورتموند، صاحب المركز الثالث بـ14 هدفا. 

وعلى مستوى صناعة اللعب، يتصدر توماس مولر، مهاجم بايرن ميونيخ، ترتيب أفضل صانعي الأهداف برصيد 17 هدفاً، متفوقا على سانشو الذي صنع 16 .

ميزة دورتموند الوحيدة في هذا الصراع أن سانشو هو اللاعب الوحيد الذي أسهم في 30 هدفاً بشكل عام بين لاعبي "البوندسليجا" هذا الموسم.

نتيجة لقاء الذهاب

ومن عناصر تفوق بايرن ميونيخ، الفوز الساحق بنتيجة 4-0، والذي حققه على دورتموند في مباراة الذهاب على ملعب أليانز أرينا.

المباراة كانت الأولى للمدرب هانز فليك في قيادة الفريق من مقعد المدير الفني، ليقوم بعد ذلك بتغيير إيجابي كبير على مستوى الأداء.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل