المحتوى الرئيسى

بعد 6 أيام من وصول الزبيدي الى الرياض .. بيان صادر عن الانتقالي يكشف فيه اخر تفاصيل المباحثات

منذ 3 سنة - 2020-05-25 [231] قراءة

أكد المجلس الانتقالي الجنوبي، الاثنين، إن وفده برئاسة رئيس المجلس عيدروس قاسم الزُبيدي، يواصل لليوم السادس على التوالي، مباحثاته المباشرة مع قيادة المملكة العريبة السعودية، بشأن الأوضاع الخاصة بالمحافظات الجنوبية.

وأوضح الانتقالي في بيان صادر عن الإدارة الخارجية بالمجلس، على موقعه، أن المباحثات تناقش الملفات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية في المحافظات الجنوبية.

وأشاد المجلس بالدور المحوري للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في صناعة السلام في اليمن.

وأشار البيان إلى ان استمرار المباحثات مع القيادة السعودية لإيجاد حلول عاجلة للملف الخدماتي والإنساني في عدن والمحافظات الجنوبية.

وكان رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزُبيدي، وصل الأربعاء الماضي، إلى العاصمة السعودية الرياض، على رأس وفد، بناء على دعوة من ولي العهد السعودي، في ظل تصعيد عسكري بين الجيش الوطني ومليشيا المجلس الانتقالي في محافظة أبين جنوب اليمن، على خلفية إعلان الأخير "الادارة الذاتية" للعاصمة المؤقتة عدن وبعض محافظات الجنوب، في 26 أبريل/نيسان الماضي، وسط اتهامات متبادلة بعرقلةتنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس في 5 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وشهدت مناطق شرق مدينة زُنجبار مركز محافظة أبين، منذ 11 مايو/أيار الجاري، مواجهات وعمليات قصف متبادل بين الجيش اليمني وقوات المجلس الانتقالي، خلفت قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، أوقفتها هدنة تم التوصل إليها فجر أمس الأحد، لمدة 3 أيام قابلة للتمديد.


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل