المحتوى الرئيسى

"فضيحة" مباريات العصر تهدد عودة الدوري الإيطالي

منذ 1 شهر - 2020-05-26 [107] قراءة

باتت خطط عودة

الدوري الإيطالي

خلال الفترة المقبلة مهددة بالفشل، بسبب تضمنها إقامة بعض المباريات عصرا، رغم العودة من فترة طويلة من التوقف بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتوقفت منافسات الدوري الإيطالي منذ مارس/آذار الماضي، قبل 12 جولة من النهاية، بسبب انتشار فيروس كورونا، قبل أن تظهر بعض الخطط لإعادتها يوم 13 يونيو/حزيران المقبل، على أن تتم مناقشتها في اجتماع الخميس المقبل.

فضيحة مباريات العصر

الخطط التي وضعتها رابطة الدوري الإيطالي تضمنت إقامة المباريات في 3 مواعيد، هي الرابعة والنصف عصرا، والسابعة إلا ربع والتاسعة مساء بالتوقيت المحلي.

الخطط لاقت اعتراضا بسبب رغبة رابطة الدوري في إقامة بعض المباريات في الرابعة والنصف عصرا، رغم صعوبة ذلك بسبب حرارة الصيف، بالإضافة إلى العودة من توقف طويل.

دانييلي جاستالديلو، قائد بريشيا الإيطالي، عبر عن رفضه لهذه الفكرة، معتبرا أن تنفيذها سيكون بمثابة فضيحة.

وقال جاستالديلو في تصريحات لشبكة "راي" الإيطالية: "تخاطرون بصحة اللاعبين، خوض مباريات كثيرة في درجات حرارة مرتفعة لن يكون أمرا سهلا، اللعب في الرابعة والنصف عصرا سيكون فضيحة".

أومبرتو كالكانيو، نائب رئيس رابطة اللاعبين المحترفين في إيطاليا، قال هو الآخر في مقابلة مع صحيفة "لو ريبوبليكا" الإيطالية، إن هذا الأمر يبدو مستحيلا.

وأوضح: "اللعب الساعة الرابعة والنصف وقت الصيف في يونيو/حزيران ويوليو/تموز؟ من المستحيل اللعب في هذا التوقيت".

وأضاف: "رؤساء الأندية يفكرون في ايرادات البث التلفزيوني وليس في صحة اللاعبين".

مأساة مونديال 2014

طرح إقامة المباريات في فترة العصر، أثار ذكريات إنريكو كاستيلاتشي، طبيب منتخب إيطاليا السابق، الذي قال إن هذا الأمر يذكره بكأس العالم 2014 في البرازيل.

وقال كاستيلاتشي في مقابلة إذاعية: "من الصعب اللعب في هذا التوقيت، لأن الجو يصبح شديد الحرارة في الصيف".

وواصل: "أتذكر كأس العالم في البرازيل، لعبنا في درجة رطوبة تصل إلى 90% الساعة الواحدة ظهرا، هذه ظروف جوية يصعب التعامل معها".

يُذكر أن المنتخب الإيطالي ودع مونديال 2014 من الدور الأول، بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته التي تصدرتها كوستاريكا بـ7 نقاط، وتلتها أوروجواي بـ6 نقاط.

استثناءات كورونا

ويقام الدوري الإيطالي عادة من أواخر أغسطس/آب إلى أواخر مايو/آيار من كل عام، غير أن توقفه استدعى استكمال ما تبقى منه في فصل الصيف بشكل استثنائي.

المباريات كانت تقام عادة في الثانية عشر والنصف ظهرا، والثالثة عصرا، والسادسة والتاسعة مساء، غير أن ذلك كان غالبا ما يكون في فصل الشتاء.

وسيكون على أندية الدوري الإيطالي مناقشة هذا الأمر، حال صدور قرار حكومي يقضي بعودة المسابقة للنور خلال الفترة المقبلة.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل