المحتوى الرئيسى

بعد قائد واتفورد.. كانتي يبدأ التخلص من شبح كورونا

منذ 3 سنة - 2020-05-29 [316] قراءة

يسير الفرنسي نجولو كانتي لاعب خط وسط تشيلسي على طريق التخلص من الهواجس التي انتابته في الفترة الأخيرة بسبب فيروس كورونا المستجد.

وشارك كانتي في أول حصة تدريبية للفريق يوم 19 مايو/ أيار، بعد توقف دام شهرين بسبب تفشي كورونا، لكنه قرر بعد ذلك الامتناع عن الحضور، بسبب هواجس نفسية له من احتمالية الإصابة بالفيروس.

بداية العودة

ورغم أن تشيلسي كان يتفهم جيدا دوافع قرار كانتي، وهي التخوفات التي يعود أساسها إلى إصابته سابقا بحالة إغماء في غرفة تبديل ملابس "البلوز" عام 2018، فضلا عن وفاة شقيقه بسبب أزمة قلبية، إلا أن اللاعب قرر البدء في التخلص من تلك الهواجس.

هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ذكرت أن كانتي عاد إلى مقر "كوبهام" معقل تدريبات تشيلسي، وذلك لخوض المران، ولكن بشكل فردي، دون المشاركة في التدريبات الجماعية، التي أقرتها رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء الأربعاء الماضي.

وتعد تلك خطوة أولى نحو تخلص اللاعب تدريجيا من تخوفاته والمشاركة بعد ذلك في التدريبات الجماعية لتشيلسي، ومن ثم خوضه المباريات.

قرار كانتي جاء بعد ساعات من قرار استئناف الموسم الكروي في إنجلترا، إثر إعلان رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن نيتها استكمال المسابقة بعد توقف أكثر من شهرين، وذلك يوم 17 يونيو/ حزيران المقبل.

فضلا عن ذلك، فإن قرار كانتي بالعودة ولو بشكل فردي للتدريبات، يعود إلى عدد الإصابات التي تم الكشف عنها حتى الآن بين الأندية العشرين في البريمييرليج، والتي بلغت 12 فقط سواء لاعبين أو أعضاء بالأجهزة الفنية.

تراجع ديني

الخطوة التي قام بها كانتي، جعلته أحدث اللاعبين الذين يعودون لتدريبات فرقهم، بعدما كانوا يمتنعون في البداية بسبب المخاوف من فيروس كورونا.

تروي ديني قائد واتفورد، كان من أشد المعارضين لفكرة استئناف الموسم، بل وأعلن رفضه العودة لتدريبات فريقه، قبل أن يتراجع عن هذا القرار.

وقال ديني في تصريحات صحفية: "كنت محظوظا بالتحدث مع جوناثان فان تام (نائب كبير المسؤولين الطبيين في الحكومة)، وهو الذي قام بأبحاث جيدة للغاية وأبلغني، أنه سيتم الاعتناء بي بأفضل وسيلة ممكنة".

وأضاف: "بالتأكيد هناك بعض المخاطرة بعودتنا إلى العمل، ولكنني حصلت على تطمينات، جعلتني أقوم بتغيير قراري". 


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل