المحتوى الرئيسى

تركي آل الشيخ والأهلي.. رسائل نارية تعيد ذكريات الماضي

منذ 3 سنة - 2020-05-29 [257] قراءة

رياضة

العين الرياضية

الجمعة 2020/5/29 11:52 ص بتوقيت أبوظبي

أعاد تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي لـالأهلي المصري، ورئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية ومالك ألميريا الإسباني، ذكريات الخلافات السابقة مع مجلس إدارة النادي القاهري، بعد رسائل نارية، أطلقها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وعرفت العلاقة بين آل الشيخ وإدارة النادي المصري مراحل من الصعود والهبوط، حيث سبق أن تقدم باستقالته من منصبه الشرفي مرتين خلال ما يقرب من عام ونصف.

وكان محمود الخطيب بعد اختياره رئيسا للأهلي في ديسمبر/كانون الأول 2018، أعلن تسمية آل الشيخ رئيسا شرفيا للنادي، نظرا للجهود الذي بذلها من أجل النادي، وباعتباره مشجعا للفريق وأحد أبرز داعميه.

رسالة نارية غامضة

تركي آل الشيخ قال عبر حسابه على "فيسبوك": "إذا كان القرار بيد إدارة لا تريد مصلحة النادي وتقوم بتعطيل أي أمر من شأنه أن يكون بمصلحة هذا النادي".

وأضاف: "لقد صبرت على هذه الإدارة كثيرا، ولكن بات واضحا أنهم لا يريدون تغيير أي أمور، والحمد لله أمتلك نادٍ في أوروبا، والباب الذي يأتي إليك منه الريح، يفضل إغلاقه، حتى يأتي رجال يقدرون الرجال".

وأشعلت رسائل تركي مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تساؤلات عن الجهة التي يقصدها تركي آل الشيخ، وإن كانت كل المؤشرات تشير إلى الأهلي المصري.

هجوم صريح

وبعد 3 ساعات من رسائله، دون آل الشيخ منشورا جديدا للرد على تغريدة أشارت لسبب الخلاف بينه وبين إدارة الأهلي، وهو رفض التعاقد مع أحد اللاعبين بمبلغ مالي كبير

وعقب آل الشيخ: "عندما تريدون تشغيل لجان، يجب على الأقل، أن يقولوا كلاما منطقيا، وليس العكس".

استقالتان

وليست هذه المرة الأولى، التي يعلن فيها آل الشيخ غضبه من مجلس إدارة الأهلي، حيث كانت البداية مع استقالته في مايو/آيار 2018 بسبب خلافات مع إدارة محمود الخطيب، وهي الوضعية التي استمرت لمدة عام، حتى عادت الأمور لطبيعتها في نوفمبر/تشرين الثاني 2019، وتم التصالح بين الطرفين.

وبعد فترة من الهدوء، خرج مالك ألميريا في مارس/آذار الماضي، وأعلن استقالته من الرئاسة الشرفية للنادي الأحمر، قبل أن يقرر في أبريل/نيسان الماضي، تهدئة الأمور.

وكتب آل الشيخ حينها: "تعلمون سبب ابتعادي الفترة الماضية، لكنني تلقيت اتصالا اليوم من رئيس مجلس ادارة النادي الأهلي، وأوضح لي وجهة نظره وتقبلتها".

ذكريات الماضي

وتتشابه رسائل تركي مع ما نقلته وسائل إعلام محلية، عن سبب استقالته الثانية من النادي الأهلي، وهو عدم موافقة الإدارة على طلبه بصرف مكافأة كبيرة للجهاز الفني واللاعبين حال الفوز بالسوبر المحلي أمام الزمالك.

وخسر الأهلي السوبر المحلي، الذي أقيم فبراير/شباط بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي"، بركلات الترجيح، أمام الزمالك، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

وقالت المصادر المقربة من آل الشيخ، إن من بين أسباب الاستقالة عدم موافقة محمود الخطيب أن يتحمل آل الشيخ نفقات استئجار طائرتين لنقل الفريق والجماهير إلى جنوب أفريقيا لمواجهة صنداونز في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، فضلا عن عدم الموافقة على صرف مكافآت للفريق في حال التأهل لنصف النهائي.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل