المحتوى الرئيسى

صحيفة دولية: جنازات ضحايا "كورونا" لا تتوقف في #صنعاء وفزع ينتاب الأهالي

منذ 3 سنة - 2020-05-29 [270] قراءة

أخبار محلية

عدن لنج/الشرق الأوسط

الجمعة 29 مايو 2020 11:10 صباحاً

أبرزت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية حالة الرعب والفزع التي يعيشها سكان صنعاء الذين يشيعون يوميا العشرات من ضحايا فيروس كورونا في صمت وتكتم، خاصة بعد أن أغلقت مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، ثلاثا من حواري صنعاء واعتبرتها موبوءة بـ"كوفيد – 19".

 

وكشفت الصحيفة – في تقرير نشرته اليوم الجمعة - عن وصول الفيروس إلى صنعاء نهاية شهر مارس الماضي بواسطة عشرة من عناصر المليشيا قدموا من إيران، مشيرة إلى أن قيادة المليشيا اكتشفت الإصابات، وتكتمت عليها، وتركت هؤلاء العائدين يتحركون من دون قيود.

 

ونقلت الصحيفة عن عدد من السكان تأكيدهم أن الوضع مخيف، وأن الجنازات لا تتوقف، وأغلبية الناس يشكون المرض وأعراضا تشبه الإصابة بفيروس "كورونا".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن سيارات تحمل مكبرات صوت تطوف الشوارع رفقة مسلحين في مليشيا الحوثي تحذر الناس، وتحضهم على البقاء في المنازل لأن "كورونا" منتشر.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن مليشيا الحوثي أغلقت الحواري في منطقة 45 القريبة من المجمع الرئاسي، وألزمت سكانها بالبقاء في منازلهم، بعد أن تحولت إلى بؤر لانتشار الفيروس.

 

وأوضحت الصحيفة أن المليشيا نشرت مسلحيها في شوارع مدينة دمت التابعة لمحافظة الضالع، وفرضت حظرا شاملا على الحركة بعد وفاة طبيبين يعملان في مستشفى المدينة.

المزيد في أخبار محلية

أهم الأخبار

اتبعنا على تويتر

Tweets by AdenLang


المصدر: عدن لنج

تابع أيضاً

عاجل