المحتوى الرئيسى

صور.. جماهير الدنمارك تقتحم المدرجات من المنازل

منذ 3 سنة - 2020-05-29 [370] قراءة

شهدت عودة الدوري الدنماركي، استخدام تقنية جديدة، تنقل تفاعلات الجماهير مع المباريات المقامة بدون مشجعين في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وما ترتب عليه من إجراءات احترازية، أبرزها منع التجمعات.

وعاد الدوري الدنماركي للحياة يوم الخميس، وذلك بمباراة بين أوروس وريندرز ضمن الجولة 21 من المسابقة التي انتهت بالتعادل 1-1، وهي أول مواجهة تلعب في البطولة بعد توقف منذ 9 مارس/ آذلر الماضي بسبب كورونا.

منصة "زووم"

حاولت إدارة الدوري الدنماركي مع عودة النشاط منح الحياة للملاعب التي تسكنها الأشباح بسبب غياب الجماهير، فوافقت على اقتراح إدارة نادي أوروس، بتفعيل التواجد الجماهيري في المدرجات الخاوية بملعبه "سيريس بارك".

واستخدمت إدارة نادي أوروس، منصة"زووم" الإلكترونية، والتي ذات صيتها وشهرتها خلال أزمة كورونا، كونها تسهل من عملية إقامة الاجتماعات والتجمعات بنظام "الفيديو كونفرانس".

إدارة أوروس، قامت بوضع شاشات في المدرجات الخالية، تقوم بنشر فيديوهات مباشرة تظهر الجماهير، وهم يتابعون اللقاء ويتفاعلون معه.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن عدد المشجعين الذين تابعوا المباراة عبر منصة "زووم" بلغ 10 آلاف مشجع.

ولم ينس منظمو المباراة ضخ أصوات الحشود الجماهيرية، لمنح الناديين المزيد من الحيوية على أرض الملعب، وهو الأمر الذي أثار إعجاب اللاعبين خلال أحداث اللقاء.

بدوره، أشاد نادي أوروس، بالفكرة، وقال في بيان رسمي: "هذا أول مدرج افتراضي في العالم، ونحن سعداء بالفكرة، لأنها منحت الناديين فرصة لمشاهدة ردة فعل الجماهير على الطبيعة". 

ومن جانبه، أعرب ياكوب نيلسن الرئيس التنفيذي لنادي أوروس عن فخره بأن ناديه هو الأول في العالم الذي يستخدم تلك التقنية، متمنيا تعميم هذا الأمر في بقية الدوريات.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل