المحتوى الرئيسى

"أمل إيطاليا".. شعار يقرب الجماهير من مدرجات الكالتشيو

منذ 1 شهر - 2020-06-02 [149] قراءة

رغم أن الدوري الإيطالي لا يزال ينتظر عودة عجلته إلى الدوران من جديد هذا الشهر، بعد توقفه منذ مارس/ آذار الماضي بسبب فيروس كورونا، فإن الأمر يبدو أنه لن يتوقف عد مجرد عودة المباريات بلا جمهور وخلاف أبواب مغلقة كما هو مقرر. 

وكانت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم أعلنت مؤخرا استئناف النشاط مجددا بدءا من يوم 13 يونيو/ حزيران الحالي، عبر مباريات كأس إيطاليا، على تعود مباريات الدوري بداية من يوم 20 من الشهر ذاته.

لكن جابرييلي جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، خرج بتصريحات جديدة (الإثنين) أعرب فيها عن آماله وأمنياته بأن يتم السماح بعودة بعض الجماهير إلى مدرجات الاستادات لحضور مباريات الكالتشيو قبل انتهاء الموسم الحالي.

أمل إيطاليا

رئيس الاتحاد الإيطالي قال في مقابلة مع محطة "راديو 24" الإذاعية، عند سؤاله عن عودة الجماهير إلى الملاعب: "إنها أمنية، أتمنى ذلك حقا".

وأضاف "من الصعب تخيل أنه في ظل كل الإجراءات الاحترازية لا يمكن السماح بحضور نسبة من الجماهير في ملعب يتسع لأكثر من 60 أو 80 ألفا".

وأوضح أن عودة الجماهير إلى الملاعب ستكون بمثابة "الأمل لإيطاليا"، من أجل استعادة أحد أهم أوجه االحياة الطبيعية من جديد، بعد التقلبات التي شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة بسبب الأضرار التي لحقت بها عبر انتشار فيروس كورونا.

واعتبرت إيطاليا إحدى أكثر بلدان العالم المتضررة من انتشار فيروس كورونا، الذي تسبب في إصابة ووفاة الآلاف من الأشخاص في الدولة الأوروبية العريقة.

يذكر أن العديد من بلدان العالم قررت مؤخرا السماح للجماهير بحضور المباريات، بينها المجر، التي استأنفت الدوري في 23 مايوم أيار الماضي، بعودة عدد قليل من الجماهير إلى الملاعب، بينما وافقت بولندا على وجود مشجعين بواقع 25% من السعة الإجمالية للاستادات اعتبارا من 19 يونيو.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل