المحتوى الرئيسى

بالارقام إجمالي إيرادات بيع النفط خلال عام 4أشهر تكفي لصرف الرواتب لعام .. اتهامات للشرعية اليمنية التي يسيطر عليها الاخوان بسرقة النفط اليمني

منذ 1 شهر - 2020-06-02 [175] قراءة

اتهامات للشرعية اليمنية التي يسيطر عليها الاخوان بسرقة النفط اليمني

نيوز ماكس1 |

#بالأرقام .. إجمالي إيرادات بيع النفط اليمني خلال عام وأربعة أشهر وخبراء اقتصاديون يؤكدون بأن المبلغ يكفي لصرف رواتب جميع موظفي الدولة مدنيين وعسكريين لقرابة عام

#متابعات:

كشفت احصائية نشرها موقع برقش نت أن متوسط ما انتجته اليمن من النفط منذ يناير 2019 وحتى أبريل 2020م بلغ 25830000 برميل.

واستندت الاحصائية على احصائية متوسط الانتاج التي تنشرها منصة تريدنج ايكنومس للمؤشرات الاقتصادية ومعلومات الطاقة، ومتوسط أسعار الخام نقلا عن البنك الدولي.

ووفقا للإحصائية فإن إجمالي الإيرادات التي كسبتها الشرعية من تصدير النفط خلال هذه الفترة بلغ 1 مليار و327 مليون و466 ألف و790 دولار أي ما يساوي ٥٩٧,٣٦٠,٠٥٥,٥٠٠ بصرف 450 للدولار، وهو ما يكفي لصرف رواتب جميع الموظفين اليمنيين مدنيين وعسكريين لقرابة عام.

ورغم هذه الإيرادات الطائلة التي تتوازي أيضا مع إيرادات من الضرائب في المنافذ البرية والبحرية، وإيرادات بيع الغاز، وكذلك إيرادات الموانئ، إلا أن الشرعية تحرم 80% من الموظفين اليمنيين من رواتبهم، فيما تتدهور قيمة العملة اليمنية أمام العملات الأجنبية، ويعيش المواطنين في أسوأ وضع إنساني في العالم.

نيوز ماكس1


المصدر: نيوز ماكس 1

تابع أيضاً

عاجل