المحتوى الرئيسى

مواجهات عنيفة على تخوم «زنجبار» والجيش يتقدم من ثلاثة محاور ..

منذ 3 سنة - 2020-06-05 [786] قراءة

اندلعت  مواجهات عنيفة بين قوات الجيش وقوات المجلس الانتقالي، اليوم في العديد من جبهات القتال بمحافظة أبين.  

وذكرت مصادر ميدانية ، أن المعارك تجددت بين الطرفين ظهر اليوم ، في محيط مدينة زنجبار مركز محافظة أبين ،على بعد 60 كم شرق العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت المصادر ، أن قوات الجيش تتقدم من ثلاثة محاور نحو مدينة زنجبار، بعد دكها لتجمعات وآليات قوات الانتقالي بقصف مدفعي عنيف،  في منطقة الطرية شرقي زنجبار.

وكشفت المصادر عن تمكن قوات الجيش، من فتح ممر بإتجاه غرب مدينة زنجبار  .

وأضافت المصادر بأن قوات الانتقالي في الأجزاء التي تسيطر عليها من وادي سلا ، تعرضت لعملية التفاف ناجحة من قبل قوات الجيش والحقت بها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد . مشيرة إلى فرار العديد من عناصر الانتقالي من المواقع التي كانت تحت سيطرتها في وادي سلا.

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش أصبحت على مسافة قريبة من مدينة جعار مركز مديرية خنفر ، بعد أن تمكنت من السيطرة على ما تبقى من منطقة الدرجاج في عملية الالتفاف التي نفذتها بعد ظهر اليوم.

كما كشفت المصادر عن وصول تعزيزات عسكرية جديدة من مليشيات طارق صالح إلى جبهة الشيخ سالم بمحافظة أبين لأسناد قوات الانتقالي في صد زحوفات قوات الجيش عبر طريق قرن الكلاسي.

وأفادت بأن المواجهات في الأثناء تدور على تخوم زنجبار من ثلاثة محاور . متوقعة سيطرة الجيش على المدينة خلال الساعات القليلة القادمة. 


المصدر: التغيير نت

تابع أيضاً

عاجل