المحتوى الرئيسى

رئيس الاتحاد اليمني لتنمية “المهمشين” يحذر من محاولة زعيم الميليشيا الحوثية إستقطاب اليمنيين “السود” والزج بهم في معارك سلالية”بيان”

منذ 3 سنة - 2020-06-27 [314] قراءة

منصة 26سبتمبر-خاص:

حذر رئيس الاتحاد اليمني لتنمية “المهمشين” نعمان الحذيفي ،  من دعوة زعيم الميليشيا الحوثية لدمج اليمنيين “السود” باعتبارها محاولة لاستقطابهم والزج بهم في جحيم معركته السلالية ضد الشعب اليمني.

وقال الحذيفي في بيان له أصدره بهذا الشأن أن الحوثي يسعى لايهام الناس أن السود يحظون بفرص متساوية في وقت ترفض فيه جماعته الأنصهار مع بقية فئات المجتمع اليمني.

كما أكد الحذيفي رفضه القاطع قبول تسمية الحوثي لهم ب”أحفاد بلال” كونه ليس نسبا لهم كما يكرس واقع المعضلة العنصرية ضد السود في  اليمن.

وفيما يلي نص البيان:

“يمنيون أحرار وكفى ولسنا أحفاد بلال ليشهد العالم، نحن السود اليمنيون ليس لنا علاقة بما أطلقه علينا الحوثيون بأحفاد بلال الحبشي رضي الله عنه، ولا تربطنا به أي علاقة سوى اعترافنا به كصحابي من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإن كان ولابد من نسب فنحن سلالة دولة بني نجاح اليمنية وعاصمتها زبيد، أي نحن يمانيون أحرار وكفى.

لقد أراد الحوثي القول بأن من أسماهم بأحفاد بلال أي السود، يحظون بعهد حكم جماعته باهتمام وبفرص مواطنة متساوية في وقت ترفض فيه جماعته الانصهار مع بقية فئات المجتمع اليمني! هي دعوة ظاهرها الخير وباطنها الويل، إذ أن زعيم الجماعة الحوثية يحاول بدعوته استقطاب السود للزج بهم في جحيم معركته السلالية ضد الشعب اليمني.

إن تسميتنا بأحفاد بلال نسب لا ندعيه، ولكننا نرفضه جملةً وتجزئةً، لما لهذا النسب من تكريس لواقع المعضلة العنصرية باليمن.

نحن يمنيون إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، ولن تفرق بيننا الألوان ولا الأعراق ولا المذاهب ولا السلالة ولا الجغرافية ولا الدراهم ولا تآمر المتآمرين وبائعو الأوطان في أسواق الخساسة والنذالة والعمالة.

كل ذلك لن يؤثر فينا طالما نحمل هوية واحدة اسمها اليمن وكفى.

نعمان الحذيفي

رئيس الاتحاد الوطني لتنمية الفئات الأشد فقرا”.

"المشتركة" تسقط مسيّرة أطلقتها مليشيا الحوثي في سماء الدريهمي


المصدر: منصة 26 سبتمبر

تابع أيضاً

عاجل