المحتوى الرئيسى

لجنة التصعيد الشعبي بحضرموت تستعرض خطة عملها وتدعو نخب المحافظة لتبني مطالب الجماهير.

منذ 3 سنة - 2020-06-28 [228] قراءة

المكلا ( حضرموت21 ) إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

عقدت لجنة التصعيد الشعبي التي شكلتها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، للمطالبة بوقف نزيف الدم في وادي حضرموت وتمكين أبناء المحافظة من الاستفادة من ثرواتهم .. عقدت ، صباح اليوم الأحد اجتماعا موسعا مع لجانها الفرعية ، للاستماع لمقترحاتها واستعراض خطط عملها للأيام المقبلة .

وأكد رئيس القيادة المحلية بالمحافظة ، الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، في كلمة له في افتتاح الاجتماع على أهمية تنويع الفعاليات التي تخطط اللجنة لتنفيذها ، مابين الثقافية والسياسية والجماهيرية ، والتواصل مع قيادات الرأي ومنضمات المجتمع المدني ، والقوى السياسية المختلفة ، واشراكها في اللجنة الشعبية ، لبلورة رؤية موحدة تصب في خدمة مواطني المحافظة وتحقق لهم مطالبهم الأساسية في العيش الكريم وتوفير الخدمات ، وصرف المرتبات .

وناقش الاجتماع الذي رأسه الأستاذ المناضل سالم أحمد بن دغار رئيس اللجنة، نائب رئيس القيادة المحلية بالمحافظة ، عددا من المقترحات والرؤى المقدمة من أعضاء اللجان الفرعية ، التي من شأنها تفعيل عمل اللجنة ونشاطها خلال المرحلة المقبلة .

ودعا بن دغار أعضاء اللجنة الأساسية واللجان الفرعية إلى استنفار الهمم والطاقات وتكثيف الجهود لتوعية أبناء المحافظة وتبصيرهم بممارسات حكومة الفنادق ، التي تستفيد من ثرواتهم ، وتمنع عنهم أبسط الخدمات الضرورية ، باﻹضافة إلى المؤامرات والدسائس التي تحاك ضد وحدة المحافظة واستقرارها ، وتستهدف تقسيمها ، وضرب سياجها العسكري والأمني المتمثل بقوات النخبة الحضرمية .

واتخذ الاجتماع عددا من القرارات ، التي من شأنها تفعيل نشاط اللجنة والارتقاء بعملها .. مؤكدا على ضرورة التواصل مع قوى المجتمع الحية في المحافظة ، من نقابات ومنظمات حقوقية وابداعية ، ونخب ثقافية وسياسية وإعلامية ، ورجال أعمال وعلماء دين ، ومختلف قادة الرأي ، لاشراكهم في عمل اللجنة الشعبية ، بما يضمن تحقيق أهدافها ومطالبها الخدمية والأمنية وتمكين أبناء المحافظة من إدارة شؤونهم بأنفسهم ..

يذكر أن لجنة التصعيد الشعبي جرى تشكيلها من قبل القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، عقب التسارع الخطير في تدهور الخدمات والانفلات الأمني بوادي حضرموت ، وأنيط بها مهمة تبنى مطالب أبناء المحافظة في الحصول على مايستحقونه من خدمات وأمن واستقرار ، وقيادة فعالياتهم السلمية حتى تحقيق تلك المطالب .

حضر الاجتماع الدكتور حسن صالح الغلام العمودي نائب رئيس القيادة المحلية بالمحافظة لشؤون الجامعات ، والأستاذ فرج بخيت الزبيدي نائب رئيس اللجنة ، مدير الإدارة الثقافية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، والأستاذ عبدالله بن علي الحاج ، مقرر اللجنة ، مدير الإدارة التنظيمية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بمديرية المكلا ، وبقية أعضاء اللجنة ، من أعضاء الجمعية الوطنية والقيادتين المحليتين بالمحافظة ومديرية المكلا ، ورؤساء وأعضاء المراكز المحلية في المديرية .

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب

تحميل...


المصدر: حضرموت 21

تابع أيضاً

عاجل