المحتوى الرئيسى

الحشد الشعبي يفجر الوضع العسكري في الحجرية ويهاجم أحد مواقع اللواء 35 مدرع

منذ 3 سنة - 2020-06-30 [312] قراءة

فجر الحشد الشعبي التابع لحزب الإصلاح (إخوان اليمن) الثلاثاء 30 يونيو 2020، الوضع العسكري في مديرية الحجرية، بهدف الاستيلاء على اللواء 35 مدرع، وإخضاع المديرية للجماعات الإرهابية.

وقالت مصادر محلية في المحافظة لـ«الحديدة لايف»، إن مليشيا الحشد الشعبي بدأت بتنفيذ هجوم كثيفٍ على موقع “صبران” (لموقع عسكري تابع لقوات اللواء 35 مدرع بالتربة).

وأوضحت المصادر، أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الحشد الشعبي مطعمًا بجماعات إرهابية، وبين قوات اللاء 35 مدرع التي تتحصن في موقع “صبران”، بالتربة.

وأشارت المصادر، أن مليشيا الحشد الشعبي تحاول اقتحام الموقع بالقوة والسيطرة عليه، واللواء 35 يدافع عن موقعه العسكري، وهي الاستراتيجية التي رسمها حزب الإصلاح بالتفاهم مع جماعة الحوثي للسيطرة على الحجرية بهدف الوصول إلى الساحل الغربي لليمن.

وكانت مصادر مطلعة، أفادت لـ«الحديدة لايف» أن مليشيا تابعة للإخوان المسلمين في محافظة تعز، استكملت الخطة لتفجير الوضع العسكري في مديرية الحجرية، التي ترفض إدخال الجماعات الإرهابية المتمثلة بالحوثيين والإخوان والقاعدة.

وأوضحت، أن حزب الإصلاح (إخوان اليمن) عمل خلال الفترة الماضية على حشد مليشياته المسلحة ومعداته وأسلحته العسكرية الثقيلة والمتوسطة والخفيفة التي سيطر عليها من دعم التحالف العربي للجيش بتعز، وجهها من داخل المدينة إلى التربة والأصابح والقريشة وبني شيبة لمهاجمة اللواء 35 مدرع في الحجرية وكتائب ابي العباس وقوات العمالقة وحرّاس الجمهورية في الساحل الغربي لمحافظة تعز.

وأبانت، أن الحاكم الفعلي لتعز، اجتمع الأسبوع الماضي مع قائد الشرطة العسكرية في تعز محمد سالم الخولاني، واتفقا على تنفيذ حملات عسكرية وهمية، وافتعال مشاكل بهدف تفجير الوضع عسكريا من ليكون ذلك سببًا في سيطرة الإخوان على المديرية الإستراتيجية.

Continue Reading


المصدر: الحديدة لايف

تابع أيضاً

عاجل