المحتوى الرئيسى

الحوثيون يوقّفون التعليم الأساسي بسبب كورونا ويفتحون المدارس للدورات الطائفية في صنعاء 

منذ 3 سنة - 2020-07-06 [165] قراءة

أوقفت المليشيا الحوثية التعليم الأساسي والثانوي بحجة فيروس كورونا وفتحت المدارس في مناطق سيطرتها للدورات الطائفية وهو ما يكشف استهتار المليشيا بحياة اليمنيين لخدمة مشروعهم الطائفي .

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم الإثنين أن الحوثيين فتحوا جميع المدارس أمام الطلاب لدراسة الدورات الطائفية التابعة للمليشيا في جميع مديريات محافظة صنعاء .

وأضافت المصادر أن الحوثيين الزموا مدراء المدارس بعقد الدورات الطائفية بعد تخصيص عدد قليل من المدرسين وذلك بفتح ثلاثة فصول فقط - كبار - متوسط - صغار السن - في كل مدرسة .

وأكدت المصادر أن ثلاثة مدرسين من كل مدرسة ومدير المدرسة تم منحهم مرتبات شهرية وامتيازات لإعادة الطلاب للدراسة واستقطابهم وخاصة طلاب الثانوية العامة .

وأوضحت المصادر أن المدرسين على مستوى كل مدرسة يقوموا بإبلاغ المشرفين التابعين للمليشيا في المنطقة بأسماء الطلاب المستعدين - تم غسل دماغهم إرهابيا باسم الجهاد - لحضور دورات تدريبية قتالية يتم بعدها الزج بهم في الجبهات بدون موافقة اولياء أمورهم المغلوبين على أمرهم .

وبينت المصادر أن هذه الدورات الطائفية تسببت في قتل عدد من أولياء الأمور أو أفراد من الأسرة بعد محاولتهم منع أبنائهم من الذهاب إلى الجبهات وهو ما يعكس خطورة التعليم الطائفي إرهابيا ليس فقط على اليمن بل على المنطقة باجمعها .

ويتم تدريس كتيبات الأب الروحي للحوثيين حسين الحوثي بالإضافة الى كتيبات عن الجهاد والتضحية والجنة والنار وخطورة عدم الجهاد وغيرها من الأفكار المغلوطة مستخدمين الترهيب والترغيب لقتل الشباب اليمني خدمة لمشروع الخميني في المنطقة بتصدير الثورة الشيعية للسيطرة على الدول العربية.


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل