المحتوى الرئيسى

تعزيزات عسكرية حوثية متعددة الجنسيات إلى الحدود مع السعودية

منذ 3 سنة - 2020-07-06 [232] قراءة

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الاثنين، عن قيام مليشيا الحوثي بإرسال تعزيزات عسكرية متعددة الجنسيات إلى الحدود مع المملكة العربية السعودية المحاذية لمحافظتي صعدة وحجة.

وقالت المصادر لـ " المشهد اليمني "، أن المليشيا حشدت المئات من المقاتلين الافارقة من جنسيات مختلفة(صوماليين، اثيوبيين، اريتريين، وجنسيات أخرى) للقتال بصفوفها، الى جانب مقاتلين يمنيين مغرر بهم.

ولفتت المصادر إلى أن المليشيا قامت بتجنيد الافارقة، في معسكرات سرية قبل أشهر، مستغلة الاوضاع الاقتصادية لبعضهم، وكذلك تهديد آخرين بالترحيل.

وبينت المصادر أن المليشيا تواصل تحشيدها العسكري منذ أسابيع في المناطق الحدودية الواقعة تحت سيطرتها بمحافظتي صعدة وحجة؛ في محاولة لتحقيق انتصارات على قوات الجيش اليمني في المناطق الحدودية خاصة شمال معقلها الرئيس.

وتأتي تحشيدات المليشيا في ظل هدوء حذر يسود جبهات الشريط الحدودي مع السعودية، وسط اشتباكات وهجمات متقطعة بين قوات الجيش والمليشيا.

وكانت قوات الجيش، حققت تقدمًا ميدانيًا أواخر مايو الماضي في جبهة باقم بمحافظة صعدة، بعد تنفيذ عملية هجوم على مواقع المليشيا في المناطق المؤدية الى مديرية مجز، وفقًا لمصادر عسكرية.


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل