المحتوى الرئيسى

الدوري الإنجليزي.. الانتصارات القبيحة وسيلة قاهر ليفربول للبقاء

منذ 3 سنة - 2020-07-06 [165] قراءة

رياضة

العين الرياضية

الإثنين 2020/7/6 10:48 م بتوقيت أبوظبي

يظل الاستمرار في الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يعد المسابقة الأقوى في العالم في كثير من التصنيفات، حلما لأغلب فرق البطولة، التي لا تستطيع المنافسة على المراكز المتقدمة. 

ومن أجل تحقيق تلك الحلم قد تقبل الفرق بفعل أي شيء يكفل لها البقاء بالمسابقة، حتى لو قدمت مباريات بعيدة كل البعد عن متعة كرة القدم الحقيقية.

نايجل بيرسون مدرب واتفورد، أبرز تلك الحقيقة، خلال مؤتمر صحفي افتراضي قبل مباراة فريقه أمام ضيفه نورويتش سيتي (الثلاثاء)، عندما أكد أن لاعبيه يجب أن يقاتلوا لتحقيق الانتصارات بأي طريقة، حتى دون تقديم أداء ممتع، وهو ما يسمى كرويا بـ"الانتصارات القبيحة".

وأضاف "يجب أن نحفز أنفسنا وأن نتحلى بالثبات، ويجب أن نجد طرقا للفوز بالمباريات، حتى إن كان الفوز قبيحا يجب ألا نهتم بذلك، فالأمر فقط يتعلق بتحقيق النتائج الكافية من أجل البقاء"، مشددا على ضرورة الاستفادة من أن مصير فريقه في الدوري الانجليزي الممتاز بين يديه.

وواصل: "أتابع اللاعبين في المران وأنظر إلى عيونهم وأرى الكثير من العلامات الإيجابية".

لعنة ليفربول

وكان واتفورد قبل يوم الخميس الماضي هو الفريق الوحيد الذي تمكن من إلحاق الهزيمة بالبطل ليفربول خلال الموسم الحالي، حيث فاز عليه بشكل مفاجئ بنتيجة 3-0، في الجولة الـ28 من المسابقة، ليحرمه من مواصلة الحلم الذي كان يسعى إليه بالتتويج باللقب دون هزيمة.

وتلقى ليفربول الخميس الماضي الهزيمة الثانية في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وذلك على ملعب مانشستر سيتي حامل اللقب بنتيجة 4-0.

لكن لعنة الانتصار على ليفربول ضربت واتفورد بعدها، حيث خاض 5 مباريات بعد تلك المواجهة لم يتمكن من تحقيق أي فوز فيها، حيث تعادل في واحدة أمام ليستر سيتي وخسر 4 آخرها السبت الماضي أمام تشيلسي بنتيجة 0-3، ليصبح على بعد نقطة واحدة من منطقة الهبوط مع تبقي 5 مباريات على نهاية المسابقة.

وسيواجه واتفورد منافسين من النصف الأسفل بالجدول، حيث يلتقي أيضا مع نيوكاسل يونايتد ووست هام يونايتد خلال 11 يوما، لذا أقر المدرب بيرسون بوجود فرصة للبقاء بدوري الأضواء لموسم آخر.

وتابع: "توجد رغبة في تحسين الأداء والنتائج بالتأكيد، ومن المهم تحقيق التوازن بين التحلي بالهدوء وبين تقديم أداء قوي والحاجة لجمع النقاط".


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل