المحتوى الرئيسى

وفاة أحد رجال صورة 11 سبتمبر الشهيرة بكورونا

منذ 3 سنة - 2020-07-06 [206] قراءة

منوعات

العين الإخبارية

- صالح حسن

الإثنين 2020/7/6 10:48 م بتوقيت أبوظبي

توفي الأمريكي ستيفن كوبر، البطل الرئيسي في الصورة الشهيرة التي التقطت لحظة الهجوم الإرهابي على مبنى التجارة العالمي في 11 سبتمبر/ أيلول 2001، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا في مارس/ آذار الماضي.

وأعادت شبكة "سي إن إن" نشر الصورة التي لقيت انتشارا واسعا وظهرت على أغلفة المجلات ونشرتها الصحف والمواقع الإلكترونية وشاهدها الكثيرون حول العالم.

وقالت جانيت راشز التي كانت زوجة لتستيفن لنحو 33 عاما، إن "كوبر" كان متجها وقت الحادث لإيصال وثائق دبلوماسية عندما طلب منهم شرطي الابتعاد عن المكان فورا.

يظهر كوبر على أقصى يسار الصورة مرتديا قميصا أسود ونظارة ويحمل مغلفا بيده ويركض بعيدا عن الركام والدخان الذي يظهر في خلفية الصورة.

وأضافت زوجته: "لم يكن يعلم بالتقاط تلك الصورة إلا بعد نحو أسبوعين عندما كان يطالع الصحف والمجلات".

وتوفي كوبر في فلوريدا عن عمر يناهز 78 عاما.

وأشارت راشز إلى أنه كان فخورا للغاية بهذه الصورة، وكان يحتفظ بها في محفظته ويعرضها لكل من يقابلهم.

الصورة الشهيرة التقطتها مصورة وكالة أسوشيتد برس سوزان بلونكيت، التي قالت لشبكة "سي إن إن" إنها ظلت على تواصل مع بعض الذين ظهروا في الصورة، ولكنها لم تلتق "كوبر" على الإطلاق.

وقالت بلونكيت في بريد إلكتروني وجهته إلى "سي إن إن": "بدا وكأنه رجل طيب القلب. لقد كنت على اتصال مع بعض هؤلاء الأشخاص في الصورة، وظللنا على اتصال لسنوات. لطالما تساءلت عن الأشخاص الذين لم أتواصل معها مطلقًا، لذلك كان من دواعي سروري أن أسمع أن كوبر كان فخورا بظهوره في الصورة".


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل