المحتوى الرئيسى

تعز: تدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الدفتيريا في جبل حبشي

منذ 3 سنة - 2020-07-06 [201] قراءة

دشن مدير عام مديرية جبل حبشي المحامي فارس المليكي ومدير فرع مكتب الصحة بالمديرية الدكتور أحمد عبده سعيد صباح اليوم الأثنين الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الدفتيريا.

الحملة التي انطلقت تحت شعار "التحصين صحة وحياة" والتي تستهدف الأطفال من عمر 6 أسابيع وحتى 15عاماً في جميع المدارس والمرافق والوحدات الصحية والمواقع المؤقتة للفرق الميدانية ومن منزل إلى منزل بعموم قرى وعزل المديرية.

وقال المحامي فارس المليكي مدير عام المديرية في كلمة التدشين بأن جميع المدارس والمراكز الصحية المعلن عنها ستستقبل كافة الفئات العمرية المحددة اثناء فترة التحصين داعياً المواطنين الى الدفع بأبنائهم نحو تلك المدارس والمراكز والمرافق الصحية المؤقتة.

وأضاف بأن التحصين يهدف الى الوقاية من أمراض الدفتيريا ومن المضاعفات الخطيرة عبر الجرعات التنشيطية للحملة الوطنية، مشيداً بالدور الذي يقوم به الفرق الميدانية المتحركة من إيصال اللقاحات الى منازل المواطنين.

من جانبه أوضح الدكتور أحمد عبده سعيد مدير فرع مكتب الصحة بالمديرية أن الحملة الوطنية للتحصين تستهدف 56528 طفلاً ممن شملتهم الشروط.

مشيراً أن فرع مكتب الصحة بالمديرية يبذل جهود كبيرة في إنجاح حملة التحصين من خلال المتابعة والإشراف المباشر على سير العمل للفرق الميدانية المكونه من (144) عاملاً صحياً ينضوون في (36) فريقاً ، و(13) مشرفاً صحياً.

حضر التدشين مشرفي الحملة الوطنية للتحصين الدكتور خالد النهاري والدكتور محمد عبدالجليل والدكتور ياسين عبدالملك ، ومشرف التحصين بالمديرية الدكتور احمد علي عبدالرحمن ومنسق الترصد الوبائي بالمديرية الدكتور يوسف جباري.


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل