المحتوى الرئيسى

ملمحا لـ"الناجي الوحيد".. برشلونة يواصل الهجوم على "الفار"

منذ 3 سنة - 2020-07-06 [190] قراءة

واصل نادي

برشلونة

هجومه على تقنية الفيديو في

الدوري الإسباني

، بسبب القرارات الجدلية التي قامت باتخاذها على مدار الجولات الماضية، في ظل المنافسة التي تجمع بين النادي الكتالوني وغريمه التقليدي ريال مدريد.

ريال مدريد حسم مباراتيه الأخيرتين بالفوز على خيتافي وأتلتيك بلباو بنتيجة 1-0، حيث سجل سيرخيو راموس، قائد الفريق، الهدفين من ركلتي جزاء، حصل عليهما "الميرينجي" من خلال العودة إلى تقنية الفيديو.

وبفضل تلك الانتصارات، ابتعد ريال مدريد في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 77 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام برشلونة، صاحب المركز الثاني، والذي تعثر بالتعادل مع سيلتا فيجو وأتلتيكو مدريد بنتيجة 2-2، قبل الفوز على فياريال 4-1.

"الناجي الوحيد"

جوسيب فيفز، المتحدث الرسمي باسم نادي برشلونة، استغل المؤتمر الصحفي للكشف عن نتائج التدقيق المالي للعام المالي الماضي، من أجل الهجوم على تقنية الفيديو.

وقال فيفز في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لا يمكن لأحد أن ينكر الدور القيادي الذي لعبه برشلونة في تطبيق تقنية الفيديو في الدوري الإسباني".

واستدرك: "لقد قام النادي بذلك من أجل تطوير الدوري الإسباني ككل، ولمساعدة الحكام، ولا يمكن لأحد أن يشكك في تلك الأداة، لن يكون هذا منطقيا".

وأوضح: "ما زلنا ندافع عن تطبيق تقنية الفيديو، ولكن تطبيق المعايير يحتاج إلى بعض التطوير".

وأردف: "لا يوجد هناك عدالة في تطبيق معايير الفار، العديد من الفرق قد تضررت بسبب ذلك، وفريق واحد هو من استفاد".

وأتم: "الرئيس بارتوميو تحدث عن رأيه وكشف بعض الحقائق، ويبدو أنه في بعض الأوقات لا تكون هناك مساواة".

ووفقا للصحيفة الإسبانية، فإن المتحدث الرسمي باسم نادي برشلونة يشير إلى أن ريال مدريد هو النادي الوحيد الذي استفاد من "الفار"، وإن رفض ذكر اسمه.

هجوم جديد

ولم تكن هذه المرة هي الأولى التي يشن فيها النادي الكتالوني هجوما على تقنية الفيديو في الساعات الأخيرة.

جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، علق على القرارات التحكيمية التي تشهدها مباريات "الليجا" في الفترة الأخيرة.

وقال بارتوميو: "لقد رأينا المباراة في بلباو، ورغم أنني لا أرغب في قول ذلك، لكني سأكرر أن استخدام تقنية الفار لا يحدث كما ينبغي".

وشهدت مواجهة ريال مدريد وأتلتيك بلباو الأخيرة جدلا كبيرا، بعدما قررت تقنية "الفار" احتساب ركلة جزاء لصالح الملكي، في وقت رأى فيه لاعبي بلباو أنها تغاضت عن واقعة دهس سيرخيو راموس مدافع الريال لقدم زميلهم راؤول جارسيا داخل منطقة جزاء "الميرينجي".

وأضاف رئيس برشلونة: "يجب استخدام تقنية الفار، لكن في الأسابيع القليلة الماضية بات بوسع الجميع متابعة بعض الأمثلة حيث لا يتم الاستعانة بها بشكل عادل".

الإسباني جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، تحدث هو الآخر عن الأمر في وقت سابق، حيث أكد أن ريال مدريد لن يفقد أي نقاط، في إشارة إلى مساعدة التحكيم له.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل